رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عادل حقي بسبب حسن شاكوش : هفتح عربية كبدة وهاني شاكر لازم يستقيل

هاني شاكر - عادل
هاني شاكر - عادل حقي

منذ عدة سنوات انتشرت في مصر ما يعرف بأغانى المهرجانات، تلك النوعية من الأعمال التى كان أبناء المناطق الشعبية يقفون دوماً فى صفها مدافعين عنها، فيما وقف فى مواجهتها قطاع كبير من أبناء الشعب المصرى، ومعهم بعض رموز الطرب والذين طالبوا بمنع تلك النوعية من الأغانى، مؤكدين أن كلماتها تهبط بالذوق العام وتسهم فى إفساد المجتمع.

 

وقد أثير الكثير من الجدل خلال الأيام الماضية، نظراً للضجة التي أحدثها حسن شاكوش، سواء من خلال طبيعة أغنياته، أو بسبب غنائه في ستاد القاهرة وسط آلالاف المتفرجين، وهو ما اعتبره البعض انتصاراً للفن الهابط.

 

بدوره تواصل «خبر أبيض» مع الموزع عادل حقي واحد من أهم الموسيقيين في الوطن العربي، لنتعرف على رأيه فى تلك الظاهرة وما وصلت إليه من تحقيق مشاهدات بالملايين على يوتيوب، حيث قال : «يجب القبض علي حمو بيكا وحسن شاكوش وأمثالهما، لأنهم دمروا الثقافة العامة للشعب المصري، وخلال العشر سنوات القادمة سوف تصبح ثقافة المصريين متدنية جداً».

 

وأضاف : «هل يعقل أن تكون هناك حفلة لشخص مثل حسن شاكوش أو حمو بيكا في إحدى مدارس الإنترناشونال، يغني فيها أحدهما «هاتلي فودكا»، وغيرها من الأغاني الغير لائقة؟. 

 

واستكمل : «أطالب هاني شاكر بالاستقالة من منصبة كنقيب للموسقين، وأطالب وزيرة الثقافة ووزير التربية والتعليم، بالتفكير فيما يحدث الآن، فكيف لهؤلاء أن يغنوا في الجامعات والمدارس، لكن الرسالة واضحة من وراء ما يحدث، وهي تدمير الثقافة لدي المجتمع المصري، وحينما يحقق هؤلاء كل هذا النجاح، فما علي إلا التفكير في إني «أفتح عربية كبدة يكون فيها واي فاي»، طالما أن هؤلاء صاروا نجوماً للعصر».

 

 

تم نسخ الرابط