رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

«الجرينتا» مش بس في الملعب .. نجوم هزموا المرض الخبيث

آريين روبن - إريك
آريين روبن - إريك أبيدال - جوناس جوتيريز - ألسكندر باتو

في ظل انتشار وباء كورونا، والذي أثر على الحالة الصحية للآلاف حول العالم، كما أصاب عدد من نجوم الرياضة، أبرزهم باولو مالديني أسطورة الكرة الإيطالية، والأرجنتيني ديبالا وغيرهما.

 

يستعرض «خبر أبيض» كواليس الصراعات التى خاضها عدد من نجوم الرياضة الذين أصيبوا بأمراض خطيرة، وتحديداً بمرض السرطان، وكيف انتصروا بالإرادة على هذا المرض الخطير.

 

آريين روبن

 

 الحقيقة التي لا يعرفها الكثيرون عن روبن نجم بايرن ميونخ، أنه أصيب بسرطان البروستاتا سنة 2004، بعد انتقاله إلى تشيلسي، وقال روبن عن استقباله هذا الخبر : لم أكن أفكر حينها في كرة القدم، شعرت بخوف شديد، خاصة أن حياتي متعلقة بنجاح أو فشل العملية الجراحية وكنت أفكر فقط في عائلتي وأصدقائي حينها.

 

وقد خضع روبن بعد ذلك للعلاج بالجراحة قبل العودة لاستكمال مسيرته الكروية بنجاح محققًا إنجازات عدة، كان أبرزها الفوز بدوري أبطال أوروبا مع بايرن عام 2013.

 

إريك أبيدال

 

في مارس 2011، تم اكتشاف ورم سرطاني خبيث في كبد إريك أبيدال مدافع برشلونة، ووقع الخبر كالصاعقة على مشجعي البرسا، خاصة وأن الأطباء أكدوا حينها أن نوعية هذا الورم قد تبعد الدولي الفرنسي عن الملاعب بصفة نهائية.

 

غير أن إرادة اللاعب كان لها رأي آخر، حيث لم يستسلم نجم ليون السابق وخضع لعملية جراحية ناجحة، وتم استئصال الورم السرطاني الذي كان ينخر جسده، ليعود إريك إلى فريقه مرة أخرى ويساهم في تحقيق لقب رابطة الأبطال أمام مانشستر يونايتد.

 

استئصال الورم لم يكن كافياً لتعافي أبيدال بشكل كامل، حيث كان يحتاج لعملية جراحية جديدة يزرع فيها الجزء التالف من كبده، وكان الأمر يستوجب حصوله على جزء من كبد إنسان آخر يحمل نفس زمرته الدموية وتقريباً نفس لياقته البدنية، وهو ما حصل عليه اللاعب الفرنسي من أحد أصدقاء طفولته، الذي أظهر أنبل صفات الصداقة من خلال المخاطرة بحياته من أجل أن يعود أبيدال لحياته الطبيعية مرة أخري.

 

وخضع نجم برشلونة إلى عملية زرع كبد ناجحة في مارس 2012، ومع تحسن حالته الصحية تدريجياً جاء الخبر السعيد بأن أمل كبير لعودة أبيدال إلى الملاعب مجددا، وهو ما تم بالفعل مؤخراً من خلال بدايته مرحلة التأهيل.

 

جوناس جوتيريز

 

أصيب الأرجنتيني جوناس جوتيريز بسرطان الخصية عام 2013، عندما كان لاعبًا في نيوكاسل الإنجليزي، وكان مهددًا بالاعتزال نهائيًا حيث خضع لفترة علاج طويلة، إلا أنه تجاوز محنته وعاد ليسجل لنيوكاسل أحد أهم الأهداف التاريخية، التي كانت سببًا في بقائه بالدوري الإنجليزي الممتاز في 2014.

 

ألكسندر باتو

 

أصيب ألسكندر باتو أسطورة ميلان السابق بسرطان العظام بعد تعرضه للكسر في يده مرتين متتاليتين، وكان وضعه حرج لدرجة قرر الأطباء معها بتر ذراعيه ولكنهم تراجعوا عن ذلك، وتم استئصال الورم بنجاح.

 

 

تم نسخ الرابط