رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

آخرها «عدوى» .. أفلام تنبأت بـ فيروس كورونا قبل انتشاره

أفيشات الأفلام التي
أفيشات الأفلام التي تنبأت بالعدوى

فى ظل الفزع الذى ينتاب العالم بعد الإعلان عن فيروس كورونا، نشرت CNN Entertainment تقريرا حول فيلم «Contagion» أو «عدوى»، الذي تنبأ بانتشار الفيروس قبل 9 سنوات.

الفيلم ينتمى لنوعية أعمال الأكشن، تم تصويره في الإمارات والولايات المتحدة، وعرض في 2011، من بطولة ماريون كوتيار، مات ديمون، ولورنس فيشبورن، جود لو، جوينيث بالترو، تأليف سكوت زي برنز، ومن إخراج ستيفن سودربرج.

وبلغت تكلفة إنتاج الفيلم حوالي 60 مليون دولار، بينما حقق أرباح تقدر بـ 135 مليون دولار، ودارت أحداثه حول فيروس مجهول، وقاتل ينتقل في الهواء وعبر اللّمس بسرعة جنونية، ويقتل المُصاب به في عدة أيام، مما يُصيب العالم بالرعب، وبينما يحاول الأطباء السيطرة على الفزع والخراب الذي يعم الأرض، نجد مجموعة من الأشخاص العاديين الذين يحاولون البقاء على قيد الحياة في مدينة ممزقة من جراء ما فعله الفيروس.

هناك أيضا فيلم «The Andromeda Strain» أو «سلالة أندروميدا» والذى أنتج عام 1971، المأخوذ عن كتاب للمؤلف مايكل كريشتون، الذي اعتمد على المفاهيم التي خلقت فيها الاختراعات العلمية والتكنولوجية تهديدات وجودية للبشرية ضمن هذا النوع من الأفلام.

كما سبق وتناول فيلم «12 Monkeys» أو «12 قرداً»، فكرة استخدام السفر عبر الزمن لمحاولة إبادة الطاعون الذي سيقضي على معظم البشرية.

فيما تطرق فيلم «Outbreak» أو «اندلاع»، للحديث عن فيروس محمول جواً إلى الولايات المتحدة من إفريقيا عن غير قصد، ما يتطلب من فريق الأطباء الذى يقوده داستن هوفمان السباق مع الزمن في محاولة لإنقاذ بلدة تنتشر فيها العدوى.

ومع ما مضى بثت ناشيونال جيوغرافيك فيلم «The Hot Zone»، القائم على وقائع حقيقية حول ظهور فيروس إيبولا عام 1989، فيما يتفاعل علماء الجيش مع التعرض المحتمل له في ضواحي واشنطن العاصمة عن طريق القردة المستوردة.

 

 

تم نسخ الرابط