رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

محمد إمام ينحت توم كروز وأمينة خليل تنحت سكارليت جوهانسون .. يارب يكون توارد خواطر مش أكتر

أمينة - سكارليت -
أمينة - سكارليت - إمام - كروز

طالما كانت السينما الأمريكية سبّاقة سواء بالأفكار، أو الإمكانيات عن أي صناعة سينما في العالم، وبالتالي لم يكن غريباً أن يتأثر صناع هذا الفن سواء في أوروبا أو آسيا أو الشرق الأوسط، بما يقدمه رواد «هوليوود»، لكن العجيب هو أن يصل الفقر إلى «نحت» مشاهد بعينها من أفلام أمريكية حققت نجاحاً مذهلاً، ربما تعتبر جرأة غير محسوبة العواقب.

 

سلسلة كروز الشهيرة .. المرجع الأول

 

هذا ما حدث واقعاً مع عرض «البرومو» الدعائي لفيلم «لص بغداد»، خاصة وأن المخرج أحمد خالد موسى استعان بمشاهد بحذافيرها من أفلام شهيرة، فعلى سبيل المثال جاء مشهد قفز محمد إمام من الطائرة، مأخوذ بتفاصيله من فيلم «mission impossible rogue nation» للنجم توم كروز، قد يقول البعض أن مشهد كالقفز من الطائرة ليس حكراً على عمل واحد، هذا صحيح ولكن ليس بأن يكون مأخوذاً حتى بنفس زوايا التصوير. 

ويبدو أن «mission impossible rogue nation» كان الملهم الأكبر لصناع العمل، حيث استلهم المخرج مشهد آخر لاستخدام كروز للحبل وأعانته على ذلك الممثلة ريبيكا فيرجسون، وقد ظهر نفس المشهد في إعلان الفيلم، ولكن بمحمد إمام وياسمين رئيس.

 

«الأرملة» سكارليت جوهانسون V.S أمينة خليل

 

وفي مشهد آخر قرر موسى أن يتخلى قليلاً عن تأثره بسلسلة كروز، ولجأ إلى استنساخ «لوك» سكارليت جوهانسون والذي ظهرت به في سلسلة «avengers» بشخصية «black widow»، حيث ستظهر أمينة خليل بنفس الشكل تقريباً، سواء بشعرها الأشقر، أو البذلة السوداء.

إلا أن السؤال الذي يفرض نفسه ما إذا كان «النحت» قد وصل إلى قصة الفيلم نفسها؟. هذا ما سيجيب عنه الجمهور والنقاد بعد عرض الفيلم.

«لص بغداد» يدور حول مغامرة يخوضها الأبطال للبحث عن مقبرة الإسكندر الأكبر، والتي يبحث عنها الأثريون حول العالم منذ قرون طويلة، ويشارك في بطولته أحمد العوضي ومحمد عبدالرحمن، وهو من تأليف تامر إبراهيم، وإنتاج شركة «سينرجي».

 

 

تم نسخ الرابط