رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

شاهد بالفيديو : ملخص حياة ثعلب الكرة المصرية في 50 ثانية

ثعلب الكرة
ثعلب الكرة

يقدم (خبر أبيض ) خدمة جديدة بالتعاون مع شركة Arena13 studio المالكة لـ  mal3ab13 و هي خدمة رياضية هتفكركم بلحظات كروية ما  بين الجنونية والحزينة، وهتعرف معلومة جديدة وهتسمع قصص الأساطير أنت وغيرك عشقتهم كل ده بشكل فني بسيط، نتمني ان تنال إعجابكم و في ذكري رحيل الكابتن حماده إمام نقدم لكم هذا الفيديو.



ولد «محمد يحيى الحرية إمام» في 28 نوفمبر عام 1943، في حي المنيرة، كان أيقونة نادي الزمالك وأحد رموزه، وواحداً من أبرز النجوم في تاريخ كرة القدم المصرية على مدار تاريخها، والده هو الكابتن «يحيى الحرية إمام» حارس مرمى نادي الزمالك ومنتخب مصر في الثلاثينات، أما ابنه فهو حازم إمام نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق.

دخل حماده مجال كرة القدم عام 1957 من خلال انضمامه لناشئي نادي الزمالك بعدما رآه «على شرف» وقرر ضمه للنادى، ونظراً لموهبته الكبيرة فقد لعب لمختلف فئات الشباب في النادي وهو مازال في سنٍ صغيرة.

التحق بالكلية الحربية عام 1963 ليتخرج منها ضابطاً كما كان والده، وتوالت الترقيات حتي وصل إلى رتبة عميد، وكان أول موسم له مع نادي الزمالك عام 1962، وتألق عام 1966 من خلال المبارة التي خاضها ضد «وست هام يونايتد» الإنجليزى ليحقق الهاتريك 3 أهداف من أصل 5 سجلها الزمالك في هذه المباراة.

حصد الزمالك في وجود حماده إمام الكثير من النجاحات فقد حقق لقب الدوري المصري 3 مرات، ونال المركز الثاني في جدول الترتيب 4 مرات أخرى، واهتزت شباك الفرق المنافسة للزمالك 74 مرة من خلال 74 هدفاً أحرزها حمادة مع نادي الزمالك.

اعتزل الملاعب عام 1974 ليتجه بعدها إلى الإدارة، حيث عمل مديراً للكرة، وتدرج فى العمل الإدارى حتى وصل إلى منصب نائب رئيس الجبلاية فى مجلس اللواء الدهشورى حرب، ثم اتجه إلى التعليق الكروى، حتى أصبح من أفضل وأشهر المعلقين فى الوطن العربى، لترتبط نبرات صوته وقت تسديد أهداف نادي الزمالك بهتافات الجماهير وصافرات الفوز، كما كان هو أول لاعب  مصري يتم إنشاء رابطة جماهيرية باسمه، وذلك لشعبيته العريضة بين أبناء الزمالك

وفي أيامه الأخيرة صارع المرض لفترة طويلة وتوفي في مثل هذا اليوم 9 يناير عام 2016 في احدى مستشفيات القوات المسلحة، ليترك تاريخاً من الانتصارات التي لم ولن ينساها جمهور نادي الزمالك ولا حتي نحن.

شاهد الفيديو التالي …

 

الفيديو فكرة وإنتاج arena13studio