رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

كارثة .. جلال الشرقاوي يحول مسرح الفن لـ «سنتر تعليمي»

جلال الشرقاوي
جلال الشرقاوي

رغم هجومه الدائم علي التجارب المسرحية الجديدة، التي يقدمها الشباب، وآخرها هجومه على تجربة «مسرح مصر»، وظهوره في ثوب المدافع عن المسرح، إلا أن المخرج الكبير جلال الشرقاوي فاجأ الجميع بتأجير مسرح الفن المملوك له بـ «اليومية»، وحوله لسنتر تعليمي يلقي فيه أساتذة جامعة عين شمس محاضراتهم لطلبة كلية التجارة في نفس الجامعة. 

ويتواجد يومياً طلبة الجامعة أمام المسرح وهو ما لفت نظر «خبر أبيض» الذي اعتقد في البداية أن عروض مسرحية «عازب في شهر العسل» التي كانت تُقدم منذ فترة عادت من جديد، ولكن بعد الاقتراب من «الجمهور» المتواجد داخل المسرح، اكتشفنا أنها محاضرات خاصة بطلبة كلية التجارة، وأنه تم إستبدال تذاكر العروض ببونات عليها أسماء المواد والأساتذة الذين سيلقون المحاضرة. 

يذكر أن جلال الشرقاوي سبق وخاض معركة عنيفة منذ سنوات مع فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق والذي أصدر قراره بغلق مسرح الفن بحجة عدم التزامه بقواعد السلامة، وخرج وقتها الشرقاوي يدافع عن مسرحه بحجة أنه منارة ثقافية، قبل أن يحوله بعد 9 سنوات من هذه المعركة إلي «سنتر تعليمي» في مخالفة صريحة لتصاريح المسرح.

 وحتى اللحظة لا يعرف أحد ما إذا كان الشرقاوي قد حصل  على تصريح من قطاع الإنتاج الثقافي  قبل تأجير المسرح أم أن هذا قرار فردي منه؟.

 

 

تم نسخ الرابط