رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

من «فن اللامبالاه إلي خراب» .. حسن الرداد على طريقة محمد صلاح

حسن الرداد
حسن الرداد

حقق الكاتب الأمريكى مارك مانسون نجاحاً كبيراً بكتابه «فن اللامبالاة»، الذى ذاع صيته فى الوطن العربى بعد ظهور الكتاب برفقة النجم الدولى محمد صلاح.

مانسون وقبل أيام من استقبال 2020 عاد مجددا بين الشباب المصرى، بعد ظهور حسن الرداد ممكسا بكتابه الجديد «خراب»، حيث نشر الرداد صورة جديدة له إنستجرام ضمت غلاف الكتاب معلقاً بالجملة التى ظهرت على غلافه، وتقول «وهل تساءلت يومًا عما يجعل الناس يشعرون أنهم أكثر قلقًا وتعاسة على الرغم من إزدياد حياتهم يسراً».

وقد فسر البعض تلك الخطوة بأن الرداد يسير على نهج صلاح، والذى نشر صورته منذ فترة بكتاب «فن اللامبالاة»والذى يتحدث فيه الكاتب عن أن الإنسان لا يجب بالضرورة أن يكون إيجابياً طوال الوقت وأن المفتاح إلى بشر أكثر قوة وسعادة يكمن في التعامل مع الشدائد بشكل أفضل. 

والملفت فى كتاب «خراب – عن الأمل» أنه يفتح التساؤلات حول كل ما لدينا من افتراضات وشكوك لنجعل الحياة جديرة بأن تُعاش، حيث يقول المؤلف: إننا نعيش زمناً لافتاً! فمن الناحية المادية، صار كل شيء أفضل من أي وقت مضى – نحن الآن أكثر حرية عن أي جيل سابق في تاريخ البشر. لكن كل شىء يبدو – لسبب ما – كما لو أنه سيء إلى حد فظيع لا يمكن تداركه. ففي هذه اللحظة من لحظات التاريخ، حين صار في متناولنا ما لم يحلم به أسلافنا من تعليم وتكنولوجيا واتصالات، يعود كثير منا فيجد نفسه تحت وطأة إحساس طاغٍ بانعدام الأمل. فما الأمر؟

من ناحية أخرى يجهز حسن الرداد حاليا لعرض مسرحيته الجديدة ‏‏«لوكاندة ‏الأوباش» ضمن موسم الرياض، وهى من بطولة مايا دياب وماجد المصري وشيماء سيف وحمدي الميرغني وأوس أوس وإيمان العاصي ‏وهالة ‏فاخر وسعد الصغير وحسن عبد الفتاح وإنجي علي.

 

 
 
 

 

تم نسخ الرابط