رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

صابر الرباعي عن حلمي بكر : كان علطول مبتسم ويقول لى عيش اللحظة وابعد عن الزعل

صابر الرباعي ـ حلمي
صابر الرباعي ـ حلمي بكر

أعرب صابر الرباعي عن حزنه لرحيل الموسيقار الكبير حلمي بكر، الذي رحل عن عالمنا أول أمس الجمعة، وكشف الرباعي عن علاقته بالراحل وأهم ما تعمله منه، وذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج كلمة أخيرة، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على قناة ON.

صابر الرباعي يتحدث عن علاقته بـ حلمي بكر

وقال صابر : لا يمكن أن أختصر علاقتي بـ حلمي بكر في كلمة أو لقاء أو أغنية، لأنه كان بالنسبة لي مثل أبي الروحي وكان أخًا أكبر لا يجامل، وبيننا عيش وملح وضحك وقصص وتاريخ.

وواصل : كان يحكي لي العديد من الأشياء العظيمة وتعلمت من كلامه ومن ملاحظاته الكثير، ورحيله يعد خسارة كبيرة والعزاء الوحيد لنا أغانيه وروحه المرحة والصادقة، بالإضافة إلى اللحظات الممتعة التي استمتعنا  بها من خلال ألحانه وبرامجه الإذاعية والتلفزيونية، كما كان فنانًا كبيرًا وعاصر كل الأجيال بفنه وحضوره الرائع.

صابر الرباعي يكشف ما تعلمه من حلمي بكر

وعن أهم ما تعلمه منه، تابع : كان يقول لي إن الحياة بسيطة ويجب أن أستمتع بوقتي، ونصحني ألا أحاول أن أترك الأشياء السلبية تطغى على حياتي، وأن أحاول تخطيها بأقصى سرعة وأعيش أيامي بقدر السعادة، وكان حلمي دائما مبتسمًا ويضحك معي ويقول لي : عيش اللحظة وابعد عن الزعل.

كواليس أول لقاء بين صابر الرباعي وحلمي بكر

واختتم صابر الرباعي حديثه بكشف كواليس أول لقاء بينه وبين الراحل، قائلًا : كان أول لقاء بيننا بالإذاعة أثناء جلسة استماع وقت تقدمي  ضمن أحد الفنانين الشباب للاعتماد، وكان حلمي بكر موجودًا وقتها وسط أساتذة كبار، وأخبرني أن صوتي ليس غريبًا عليه لأنه سبق وسمعني في الراديو قبل هذا اللقاء من خلال لقاءات إذاعية مشتركة بين تونس ومصر، وكنت  حينها أغني لـ محمد عبدالوهاب.

آخر أيام حلمي بكر

يذكر أن حلمي بكر رحل عن عمر ناهز 86 بعد صراع طويل مع المرض، حيث نُقل في أيامه الأخيرة لأحد المستشفيات بمحافظة الشرقية، وكانت سماح القرشي زوجة الراحل كشفت تفاصيل حالة حلمي بكر الصحية، وقالت إنه دخل الرعاية المُركزة بأحد المستشفيات الخاصة بمنطقة كفر صقر، وطلب الأطباء شراء أكياس دم لأنه يحتاج لنقل دم كثير، نظرًا لإصابته بحالة جفاف شديدة.

وأوضحت سماح أنه في الساعات الأخيرة قبل وفاته، شعر بتعب شديد، وصل إلى دخوله في حالة أشبه بالغيبوبة، ما استدعى طلب الإسعاف والذهاب للمستشفى على الفور، بعدما أوصى الطبيب المُعالج بنقله إلى المستشفى لأنه يعاني من بعض الأعراض الخطيرة.

تم نسخ الرابط