رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عندما يتحول السلام إلي معقل الشياطين .. أشهر ملاعب غيرت أسماءها

من مؤتمر الإعلان
من مؤتمر الإعلان عن إنتفاع الأهلي بملعب السلام

خطوة جديدة بدأها النادي الأهلي بعد حصوله على حق انتفاع ملعب السلام لمدة 25 سنة، ليتغير إسم الملعب رسمياً إلي ملعب النادي الأهلي فريق الشياطين الحمر ونادي القرن في القارة السمراء، بعد شراكة بين الأهلي وشركة استادات.

خطوة استثمارية ستعود بالنفع علي الأهلي، الذي لم ينس أنه مازال عليه بناء ملعبه الخاص به، وهو ما ستقوم به إدارة النادي التي خططت لإنشاء ستاد متكامل في العاصمة الإدارية الجديدة، وقد يحمل اسم شركة راعية علي غرار ما تفعله كبري الأندية في أوروبا.

ويست هام يسبق الأهلى

نادي ويست هام يونايتد سبق الأهلي في هذا الأمر عندما حصل علي حق انتفاع ملعب لندن الأولمبي لمدة 99 عاما، والذي بُني خصيصا من أجل استضافة فعاليات دورة الألعاب الأولمبية بلندن عام 2012، فقرر النادي اللندني ويست هام الاستفادة من هذا الأمر وحصل علي حق الانتفاع به فأصبح إسمه ملعب ويست هام.

صراع الشركات الراعية

أندية أخري استغلت صراع الشركات الراعية علي الاستفادة من أسماءها فقررت أن تجعل تلك الشركات تتكفل ببناء ملاعب جديدة لها مقابل أن تطلق علي تلك الملاعب أسماء هذه الشركات لفترة من الزمن مقابل أموال طائلة، علي أن يتم طرح حق بيع اسم الملعب علي فترات متباعدة من أجل تحقيق أكبر إستفادة مادية من وراء ذلك مثل ملعب طيران الإتحاد الخاص بنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وكذلك ملعب الإمارات الخاص بشركة طيران الإمارات والمملوك لنادي أرسنال.

وفي ألمانيا باع نادي بايرن ميونخ حق اسم ملعبه لشركة التأمين الشهيرة أليانز، كذلك أصبح اسم ملعب نادي شتوتجارت تابع لشركة مرسيدس بنز وذلك مقابل 23 مليون يورو فقط، حيث كان اسم الملعب السابق هو ملعب جوتليب درايملر الخاص بشركة درايملر لصناعة السيارات.

 

تم نسخ الرابط