رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

داوود عبد السيد لـ «خبر أبيض»: أنا محتجب سينمائياً والمناخ العام غير مناسب

داوود عبدالسيد
داوود عبدالسيد

داوود عبد السيد .. ليس مجرد إسم عابر على تاريخ السينما المصرية، وإنما نموذج للمخرج المثقف الذي قدم مجموعة من الروائع السينمائية، التي لاتزال خالدة في وجدان الجمهور حتى اللحظة، فلا يمكن تغافل أن «الكيت كات»، «أرض الخوف»، «رسائل البحر» وغيرها من الأعمال، من أهم الأعمال الفنية في تاريخ السينما المصرية. 

طقوس الأستاذ في عيد ميلاده

وخلال الأيام الماضية احتفل المخرج الكبير بعيد ميلاده، إلا أن وسائل التواصل الاجتماعي لازالت تحتفل بعيد ميلاده حتى اللحظة، ولذلك فقد تواصل «خبر أبيض» معه فقال في البداية: «في الحقيقة أشكر بشدة كل التهاني التي انهالت عليّ بمناسبة عيد ميلادي، وأعجز عن شكر كل من احتفى بعيد ميلادي، خاصة من الشباب الذين عرفوني من خلال أعمالي»، أما عن طقوسه في هذا اليوم فأجاب: « ليست لدي طقوس معينة في هذا اليوم، وإنما أعتبره يوم عادي في حياتي».

الاحتجاب سينمائياً

وعن غيابه عن الساحة الفنية منذ آخر أعماله «قدرات غير عادية» الذي قدمه عام 2015 خاصة بعدما تردد عن تجهيزه لفيلم من بطولة محمد رمضان، فأجاب: « أنا محتجب سينمائياً، لأن المناخ العام غير مشجع لتقديم أية أعمال، ولست وحدي من يمر بهذه الحالة، وإنما مخرجين كثر، وبالتالي لا يٌنتظر مني أي عمل فني خلال الفترة المقبلة». 

أزمة المناخ العام

وحين سألناه عن النجاح الكبير الذي حققته مجموعة من الأعمال السينمائية مؤخرا خاصة وأن بعضها حقق إيرادات تخطت المائة مليون جنيه أجاب: «أعلم، لكن رغم هذا إلا أنه لم يفز أي فيلم مصري في مهرجان «القاهرة السينمائي»، وهذا المناخ العام يفرض نفسه علي كل شئ.

 

تم نسخ الرابط