رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى أحمد راتب .. اعتقل 9 أيام بسبب اعتصام سياسي وهوجم بسبب ارتباطه بالزعيم

أحمد راتب - عادل
أحمد راتب - عادل إمام

تحل اليوم 14 ديسمبر ذكرى رحيل أحمد راتب حيث فارق عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 2016 بعد صراع مع الألم والمرض وبعدما ترك بصمة في أذهان الجمهور وخلف مسيرة فنية هامة، لأعمال الزعيم منها نصيب الأسد.

 

كان الزعيم عادل إمام يعتبر أحمد راتب تميمة الحظ بأعماله، وكان دائماً يطلبه ليشارك معه في الأفلام فكان عدد الأفلام التي تشاركا بها 19 فيلماً ومسرحية واحدة ومسلسل أستاذ ورئيس قسم وهو آخر عمل جمعهما قبل رحيل أحمد راتب.

 

كانت تربط الزعيم بـ راتب علاقة صداقة وطيدة وكانت تلك الصداقة سببا في ارتباط الثنائي بالعديد من الأعمال الفنية علاوة على الموهبة التي تحلى بها الراحل ولكن تكرار التعاون عرض راتب للانتقاد فذات يوم انتقده الناقد الفني محمد صلاح الدين وقال: أحمد راتب ما يعرفش يشتغل من غير عادل إمام.. بقى ديل عادل إمام وعصاية عادل إمام وجلابية عادل إمام، وهو ما أزعج الراحل بشدة، فيما رد على الانتقاد بأن لديه أعمال قوية لم تكن مع الزعيم.

 

من المواقف التي تعرض لها أحمد راتب أنه قد تم اعتقاله لمدة 9 أيام بسبب اعتصام شارك فيه اعتراضا على الأحكام الصادرة ضد المتسببين في النكسة، فتعرض كل من شارك في الاعتصام للضرب بالخرازانة والاعتقال كما صرح الراحل في لقاء سابق له.

 

 

تم نسخ الرابط