رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

سر اختيار أمينة خليل في عضوية 3 لجان تحكيم في المهرجانات السينمائية آخرها البحر الأحمر بالسعودية

أمينة خليل
أمينة خليل

تتصدر أمينة خليل المشهد في مهرجان البحر الأحمر السينمائي، المقام بالمملكة العربية السعودية، في دورته الثالثة، حيث تعد نجمة فوق العادة خلال فعاليات المهرجان، بعدما تم اختيارها لعضوية لجنة التحكيم الخاصة بمسابقة البحر الأحمر للأفلام الطويلة.

 

اختيار أمينة خليل لعضوية تلك اللجنة لم يأت من فراغ، لاسيما أنها تجمع مجموعة من أهم صناع السينما حول العالم، حيث يرأس اللجنة المخرج العالمي والمنتج والكاتب باز لورمان، بالإضافة لكل من الممثل السويدي الأمريكي جويل كينمان، والممثلة الهندية فريدا بينتو، والممثلة الأسبانية باز فيجا.

 

أمينة خليل خلال الفترة الماضية، شاركت في عضوية أكثر من لجنة تحكيم، من بينها لجنة تحدي صناعة فيلم في 48 ساعة، التي أقيمت أيضًا في مهرجان البحر الأحمر في شهر أغسطس الماضي، وقبل تلك اللجنة تصدرت أيضًا عضوية تحكيم الأفلام القصيرة في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، ومع تلك المشاركات المستمرة في عضوية لجان التحكيم، هناك سر وراء هذه الترشيحات المتكررة.

 

أمينة خليل تعد من النجمات القلائل اللاتي درسن الإخراج، ونجحن رغم ذلك في إدارة موهبتهن في التمثيل، حيث تصدرت بطلة فيلم وش في وش، خلال الفترة الأخيرة عدد من الأعمال السينمائية والدرامية التي نالت إعجاب الجمهور، واعتبرت من الأعمال ذات المضمون والأفكار الجيدة على المستوى الكتابة والإخراج والتمثيل، وتركت كذلك بصمة واضحة لدى النقاد، لتثبت أمينة خليل حسن اختيارها لأدواره والأفكار التي تقدمها على الشاشة.

 

كما أن أمينة خليل أكدت في تصريحات سابقة لها على السجادة الحمراء، في فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي عام 2020، على حلمها في تنفيذ مشروع فني تقوم من خلاله بدور المخرج، مما يؤكد مدى شغفها بالصناعة بشكل عام، وأيضا محاولة استغلال دراستها، وكل تلك العناصر تعد أسبابًا قوية لاختيارها، كواحدة من أنجح نجمات جيلها على كافة المستويات.

 

وبعيدًا عن عضوية أمينة خليل للجان التحكيم الخاصة بمسابقة البحر الأحمر للأفلام الطويلة، فهي تتصدر بطولة فيلمين سوف يعرضان ضمن فعاليات المهرجان، ضمن قسم روائع عربية، وهما فيلم شماريخ مع آسر ياسين، وفيلم أنف وثلاث عيون، مع ظافر العابدين.  

 

 

تم نسخ الرابط