رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

إنفوجراف خبر أبيض : في اليوم العالمي للتضامن مع فلسـ.طين .. كيف تناولت السينما قادة تاريخ فلسـ.طين؟

قادة فلسطين في السينما
قادة فلسطين في السينما

أحيت عدد كبير من دول العالم اليوم 29 نوفمبر، ذكرى اليوم العالمى للتضامن مع الشعب الفلسـ.طيني الصامد، والذى يتزامن مع مرور 75 عاماً على النـ.كبة.

 

ومع بداية النكبة، تزعم النضال ضد هجرة اليهـ..ود إلى أرض فلسـ..طين قادة كبار تناولت السينما حياتهم بالتفصيل، أبرزهم فيلم عز الدين القـ.سـ.ام الذي تناول حياة المناضل السوري، وتناول العمل حياة مفـ..جر الثورة ضد الإنجليز وأول من رفع راية الجـ.هاد ضد الصهـ..اينة إلى أن أصبح صاحب أبرز ذراع عسكـ.رية للمقاومة.

 

كما استعرض فيلم ابن القدس - عبدالقادر الحسيني، قصة الحسيني بطل معركة القسطل دفاعاً عن القدس ضد العصابات الصهـ..يونية حتى استشـ..هاده في 8 أبريل 1948.

 

أما فيلم أحمد الشقيري فرصد حياة مؤسس منظمة التحرير الفلسـ..طينية، الذي ناصر قضايا التحرر في كل مكان ودافع عن الحرية والديموقراطية وحقوق الإنسان من على منبر الأمم المتحدة.

 

وتحدث فيلم شيخ المناضـ..لين .. بهجت أبو غريبة، عن قصة حياة أبرز من ناضل في عهد الانتداب البريطاني وقائد منظمة الجهاد المقدس، وأحد مؤسسي منظمة التحرير بهجت أبو غريبة.

 

وأخيرًا تناول فيلم موسى كاظم الحسيني - شيخ المناضلين، سيرة زعيم الحركة الوطنية الفلسـ.طينية في فترة الانتداب البريطاني وجهوده في رفض توطـ.ين شعب على حساب شعب آخر.

 

 

تم نسخ الرابط