رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة .. فيتو وليلة العيد أعمال ينتظرها الجمهور قريبًا

يسرا - إلهام شاهين
يسرا - إلهام شاهين

يحتفل العالم اليوم السبت 25 نوفمبر، باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، حيث يسلط الضوء في هذا اليوم على أشكال العنف التي تتعرض لها المرأة، ومحاولة طرح حلول للحد من هذه المشاكل.

 

ولم يغفل الفن مناقشة وتسليط الضوء على العنف الذي تتعرض له المرأة، فطوال السنوات الماضية شاهدنا العديد من الأعمال السينمائية والدرامية التي تناولت هذه القضية، كما أن هناك أعمال جديدة سيشاهدها الجمهور خلال الفترة المقبلة، منهم فيلم ليلة العيد الذي يناقش أنواع العنف والقهر الذي تتعرض له المرأة في مجتمعنا، وتدور أحداثه في يوم واحد، بين الوقفة وأول يوم العيد.

 

وتجسد يسرا خلال الأحداث، شخصية امرأة تتعرض للعنف الزوجي ويجبرها زوجها على العمل خادمة في البيوت، أيضا ريهام عبدالغفور فقالت في تصريحات سابقة أنها ستتعرض للضرب خلال أحداث العمل.

 

وفيلم ليلة العيد بطولة نخبة من النجوم منهم يسرا، سميحة أيوب، عبير صبري، سيد رجب، ريهام عبدالغفور، هنادي مهنا، أحمد خالد صالح، ومايان السيد، والعمل من تأليف أحمد عبدالله وإخراج سامح عبدالعزيز، ومن المقرر عرضه قريبًا في السينمات.

 

أيضًا إلهام شاهين، فمن المعروف عنها أنها كثيرًا ما تعبر عن مشاكل ومعاناة المرأة في أعمالها الفنية، وفي فيلمها الجديد فيتو الذي تواصل تحضيراته في الفترة الحالية، تسلط الضوء على أكثر من شكل من أشكال العنف الذي تتعرض له المرأة، ومن المقرر عرضه قريبا في السينمات.

 

وقالت إلهام في تصريح سابق لـ خبر أبيض : سنناقش خلال أحداث الفيلم أشكال كثيرة من العنف الذي تتعرض له المرأة ونسلط الضوء على العديد من القضايا مثل الختان والتحرش وزواج القاصرات والعنف الزوجي.

 

 

تم نسخ الرابط