رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عيد ميلاد داود عبدالسيد .. كان يتمنى العمل في الصحافة وفضل محمود عبدالعزيز على عادل إمام لفيلم الكيت كات

داود عبدالسيد - محمود
داود عبدالسيد - محمود عبدالعزيز - عادل إمام

يحتفل اليوم المخرج والمؤلف الكبير داود عبدالسيد بعيد ميلاده الـ 77، حيث ولد في مثل هذا اليوم من عام 1946 بالقاهرة، وصار واحدًا من أشهر المخرجين في تاريخ مصر نتيجة أعماله التي حققت نجاحًا واسعًا.

 

وعلى الرغم من شهرة داود كمخرج إلا أن دخول عالم الفن لم يكن هدفه الأول، حيث سبق وصرح أنه كان يتمنى العمل في الصحافة، ولكن الصدفة لعبت دور في حياته وصار بعدها مخرجًا، وروى داود أن ابن خالته كان سبب دخوله الفن حيث كان يعشق الرسوم المتحركة وتطور معه الأمر فاشترى كاميرا، ثم عمل بعض المحاولات في المنزل وتدريجيًا تعددت علاقاته بالعاملين في المجال السينمائي وقرر الالتحاق به.

 

وبدأ داود عبدالسيد مسيرته الفنية مساعد مخرج في عدد من الأفلام منها الأرض مع المخرج يوسف شاهين والرجل الذي فقد ظله لـ المخرج كمال الشيخ، وأوهام الحب لـ ممدوح شكري، قبل أن يخوض داود أولى تجاربه في الإخراج السينمائي بفيلم الصعاليك بعام 1985 والذي قدم بطولته نور الشريف ومحمود عبدالعزيز ويسرا.

 

ويعد فيلم الكيت كات من أشهر وأهم الأفلام في مسيرة عبدالسيد، نظرًا لنجاحه الكبير ودخوله ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما، وكشف داود من قبل كواليس الفيلم، مؤكدًا أن الساحر محمود عبدالعزيز كان الخيار الأول بالنسبة له لتقديم دور البطولة منذ أن كان يكتب السيناريو الخاص بالعمل.

 

ورد داود عبدالسيد في تصريحات سابقة عن حقيقة ترشيح الزعيم عادل إمام لبطولة فيلم الكيت كات قبل محمود عبدالعزيز، وقال وقتها أن منتج الكيت كات كان يفضل عادل في البداية على محمود وقد يكون عرض العمل بالفعل على الزعيم، ولكن داود كان يفضل الساحر الذي قدم البطولة في النهاية.

 

 

تم نسخ الرابط