رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أجيال بتسلم بعض .. دويتوهات منعتها الظروف من اللقاء علي المستطيل الأخضر

أجيال بتسلم بعض
أجيال بتسلم بعض

كيف يمكن أن يكون شعورك عندما تقرر الإعتزال فتجد شريكا يجعلك تندم علي أنك لن تستطيع اللعب معه لمدة أطول؟ هذا بالتحديد ما مر به عدد من أساطير اللعبة في مصر وخارجها، حيث تمني بعضهم لو عاد به الزمن إلى الوراء ليقضي وقتا أطول في الملاعب بصحبة لاعب شاب يري أنه سيكون واحدا من أساطير اللعبة في المستقبل.

آلان شيرر

خلال مونديال 1998 كان النجم الأول للمنتخب الإنجليزي هداف نيوكاسل الشهير آلان شيرر، يختتم مشواره الكروي الرائع مع منتخب الأسود الثلاثة، في نفس الوقت الذي كان يلمع فيه نجم جديد في خط هجوم الإنجليز بواسطة الفتي الصغير مايكل أوين الذي سجل هدفا رائعا في مرمي الأرجنتين خلال تلك البطولة، ما جعل شيرر يشعر بخيبة أمل كبيرة بعد البطولة كونه لن يتمكن من مزاملة أوين لفترة أطول مع المنتخب بسبب تقدمه في العمر.

حسام حسن

فى عام 2006 وتحديدا بعد نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية والتي انتهت بفوز مصر وشهدت الظهور الأخير لهداف المنتخب التاريخي حسام حسن وقائده في هذا الوقت، أمسك حسام برأس زميله الشاب محمد أبو تريكة قائلا: إنت كنت فين من بدري، لو كنت موجود بنفس قدراتك في الملاعب من 10 سنوات لزاد عدد أهدافي مع المنتخب ضعفين.

زين الدين زيدان

في 2006 وخلال بطولة كأس العالم، كان زيزو قد قرر الاعتزال نهائيا بعد المونديال الذي شهد تألقا لافتا للاعب الديوك الشاب فرانك ريبري في ظهوره الأول مع المنتخب الفرنسي، وقتها وجه له زيدان رسالة قائلا: كنت أتمني أن أبقي معك لفترة أطول ولكن عليك تحمل أعباء قيادة فرنسا في السنوات المقبلة. كنت أتمني أن تكون رفيقي في الملاعب خلال السنوات السابقة.

رونالدينهو

لم يقض الساحر رونالدينهو وقتا طويلا في برشلونة رفقة الشاب الصغير ليونيل ميسي، وبعد اعتزاله اللعب أكد أنه لو قضي وقتا أطول مع ميسي في صفوف البارسا لكانت ستصبح أمتع سنوات حياته في كرة القدم.

أبو تريكة

خلال أولمبياد لندن 2012 وبعدها تصفيات مونديال 2014 برز الثنائي المبهر في المنتخب المصري محمد أبو تريكة ومحمد صلاح، لكن بنهاية عام 2013 قرر تريكة الاعتزال. فقط لاعب واحد من خارج الأهلي كان يحاول بشتي الطرق تأجيل قرار تريكة بالاعتزال، هذا اللاعب هو محمد صلاح، وفي تصريح شهير لتريكة وقتها قال لصلاح عبر الهاتف: أنا كان لازم أعتزل دلوقتى، أنت اللي ياريت كنت جيت من بدري.

 

تم نسخ الرابط