رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عيد الحب المصري .. أشهر 5 مشاهد رومانسية في السينما المصرية

أشهر 5 مشاهد رومانسية
أشهر 5 مشاهد رومانسية في السينما المصرية

نحتفل غداً بعد الحب المصري، وعلى مدار تاريخ السينما المصرية، قٌدم العديد من الأعمال التي حظيت بإعجاب الجمهور، فيما تعلق عدد كبير من المشاهدين ببعض المشاهد الرومانسية التى عاشت لسنوات طويلة بعد عرضها.

 

ومن أبرز تلك المشاهد، فيلم أحلام عمرنا، الذي عرض عام 2005 وكان من بطولة مصطفى شعبان ومنى زكي، وبرز خلاله مشهد العتاب الذي كان بينهما، ويتذكر الجمهور حتى اليوم الجملة التى قالها مصطفي : محدش بينجرح أوي إلا لما بيحب أوي، وكذلك مشاهد الحب التى جمعت منى زكي وكريم عبدالعزيز فى فيلم أبو علي.

 

أيضًا فيلم حب في الزنزانة، بطولة عادل إمام وسعاد حسني، كان أشهر مشاهده مشهد المنديل والذي كانت تلوح به السندريلا من وراء القضبان، وفي فيلم نهر الحب، كان المشهد الذي لاق إعجاب عدد كبير من الجمهور هو المشهد الذي قال فيه عمر الشريف لـ فاتن حمامة القدر : أقوي مني ومنك، لتبدأ قصة الحب التى تجمع الثنائى.

 

ويعد مشهد أحمد ومنى، الذي جمع بين صلاح ذو الفقار وشادية، هو الأشهر على الإطلاق في فيلم أغلى من حياتي الذي عرض عام 1965، وكان من تأليف محمد أبوسيف وإخراج محمود ذوالفقار، وحديثًا يعد المشهد الذي جمع بين أحمد السقا ومنى زكي في فيلم أفريكانو، المعروف بمشهد الشلال واحدا من أشهر المشاهد الرومانسية.

 

 

تم نسخ الرابط