رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

معزة وبصلة والحمار الصغير .. أغرب ألقاب اللاعبين حول العالم

ألقال اللاعيبة
ألقال اللاعيبة

العديد من أسماء الشهرة تطلق علي لاعبي كرة القدم لأسباب تتعلق بنشأتهم أو طفولتهم أو طريقة ممارستهم للعبة. في هذا التقرير نرصد لكم أغرب الأسماء التي اشتهر بها لاعبي الكرة.

سيد معزة

لقب يُوصف به حاليا أحد أفضل لاعبي الكرة في التاريخ وهو ليونيل ميسي نجم برشلونة والمنتخب الأرجنتيني، ويأتي اسم معزة باللغة الإنجليزية goat، اختصارا لجملة «الأعظم علي مر العصور»، وهو لقب يسعد ميسي كثيرا لدرجة استخدام المعزة في أكثر من سيشن تصوير.

 

 

 

 

حبة البازلاء

لقب يطلق علي مهاجم منتخب المكسيك خافيير هيرنانديز، حيث أطلقت عليه جدته هذا اللقب في صغره لأنه يمتلك عينين خضراوتين تشبه لون حبات البازلاء، فكانت تلقبه بـ «تشيتشاريتو» أي حبة البازلاء الصغيرة باللغة المكسيكية، وهو اللقب الذى يكتبه علي قميصه في ملاعب الكرة. 

 

 

 

 

 

النينو

بسبب وجهه الطفولي وحبات النمش الكثيرة المنتشرة علي جبينه، لقب المهاجم الأسباني فيرناندو توريس بـ «النينو» أي الطفل الصغير باللغة الأسبانية، وبرغم كرهه لهذا اللقب الذي اعتبره نوعا من التنمر في صغره، إلا أنه أحب الإسم بشدة بعدما أصبح مشهورا به بين الجماهير.

 

 

 

 

 

الهوبيت

الهوبيت هي شخصية شهيرة لقزم فرودو من سلسلة الأفلام الشهيرة «سيد الخواتم» الذي حصد العديد من جوائز الأوسكار، وهذا اللقب اشتهر به اللاعب المكسيكي كريستيان بيرموديز لأنه قصير للغاية، ولم يتعد طوله حاجز الـ 159سم، كما أن أذنيه وذراعيه تشبه كثيرا شخصيات الهوبيت في الفيلم.

 

 

 

 

 

 
 
 

البصلة

لاعب منتخب أوروجواي الشهير كريستيان رودريجيز اشتهر بلقب البصلة أو «الكوبيلا» بالأسبانية وذلك لأن مراوغته لأصدقاءه في كرة القدم كانت تسبب لهم البكاء بمجرد اقترابه منهم والكرة بين أقدامه.

 

 

 

 

 

الحمار الصغير

 أورتيجا نجم منتخب التانجو الأرجنتيني السابق، وصفه الكثيرون بأنه خليفة مارادونا، قبل أن يكتشفوا أنه بالرغم من مهاراته ليس إلا حمارا صغيرا لا يرتقي لأن يكون خليفة أسطورة بحجم مارادونا، وألتصق به هذا اللقب حتي اعتزاله الكرة ولم يشعر بالضيق مطلقا من هذا الوصف.

 

 

 

 

 

جدو

هداف كأس الأمم الأفريقية 2010 الذي أبهر الجميع، كونه شارك في جميع المباريات بصفته لاعب إحتياطي، ما جعله أفضل بديل في العالم خلال هذا العام، هو محمد ناجي لاعب الأهلي والإتحاد السكندري السابق الذي لقبته عائلته بلقب جدو، من فرط إعجابه بفوازير «جدو عبدو» في التسعينيات من القرن الماضي والتي كان يقدمها الفنان الراحل عبد المنعم مدبولي.

 

 

 

 

 

 

تم نسخ الرابط