رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

51 عاماً على عرض فيلم الشيماء .. استمر تصويره في الصحراء 6 أشهر وأحمد مظهر علم سميرة أحمد ركوب الخيل فى كواليسه

أحمد مظهر وسميرة
أحمد مظهر وسميرة أحمد

تمر اليوم الذكرى الـ 51 على العرض الأول لواحد من أهم الأفلام الدينية في تاريخ السينما المصرية، وهو فيلم الشيماء أخت الرسول، والذي قامت ببطولته الفنانة الكبيرة سميرة أحمد وشدت بأغنياته قيثارة السماء سعاد محمد.

 

في سبعينيات القرن الماضي بدأ فريق عمل فيلم الشيماء في التحضير للفيلم، والذي استغرق حوالي الـ 6 أشهر من العمل المكثف قضاها كل فريق العمل في الصحراء في أجواء عصيبة ليخرج لنا العمل بهذه الروعة والإتقان.

 

وكانت قد صرحت سميرة أحمد في تصريح سابق لـ خبر أبيض أن الراحل أحمد مظهر هو من علمها ركوب الخيل في كواليس الفيلم وقالت: وقتها لم أكن أعرف كيفية ركوب الخيل وكنت أخاف بشدة، والدور يتطلب مني ركوب الخيل بمهارة وألا يظهر أبداً خوفي وقت التصوير، ولكن أحمد مظهر علمني الفروسية ودربني كثيراً فى الكواليس كي أظهر بهذا الشكل وأستطيع ركوب الخيل بدون خوف.

 

أما قيثارة السماء وهو اللقب الذي حصلت عليه سعاد محمد بعد هذا الفيلم فكان له قصة، وهو تحدي شديد بينها وبين عازفة الكمانجا والملحن عبد العظيم محمد والذي راهن على أن سعاد تستطيع تخطي أعلى طبقات الآلة خاصةً في جملة يا قرة العين يا محمد، وهو ما حدث بالفعل وكانت كلما تألقت رفعت العازفة أليس عبدالملك من طبقات الكمانجا فتتخطاها سعاد محمد من جديد ليظهر صوتها جلياً ويغطي على صوت العزف.

 

أما سميرة أحمد والتي كانت تحرص على كل تفصيلة فكانت تتدرب على طبقات الصوت برغم أنها لن تغني ولكن كي يظهر الصوت خارجاً من حنجرتها وهو بالفعل ما حدث وظن الكثيرون أن هذا الصوت العذب هو صوت سميرة أحمد.

 

تم نسخ الرابط