رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

33 عاماً على عرض كابوريا .. أحمد زكي استوحى ستايل شعر البطل من تايسون وأغنية أزأز كابوريا كادت تتسبب فى أزمة قضائية

أحمد زكي
أحمد زكي

تمر اليوم 27 أغسطس، الذكرى الـ 33 على العرض الأول لفيلم كابوريا، بطولة النجم الكبير أحمد زكي.

 

وتُعد قصة شعر أحمد زكي فى الفيلم واحدة من أشهر تفاصيل العمل، خصوصاً أنها كانت موضة بين الشباب وقتها، وقد استوحي ستايل القصة من تايسون، فيما كانت سبباً في خلاف كبير بين زكي والمخرج خيري بشارة بل وصلت إلى حد تهديد من الأخير بوقف الفيلم.

 

تعود القصة حين خرج زكي كاشفاً عن أنه صاحب فكرة قصة الشعر، وقد أوضح في أحد لقاءاته أن اسم كابوريا في الأساس جاء تشبهاً بالكابوريا التي يتم اصطيادها عن طريق الضوء وهو ما حدث مع البطل وقد أراد أن تصل الفكرة أكثر من قصة الشعر وهو ماحدث واهتم الجمهور بالقصة أكثر من رسالة الفيلم.

 

فيما خرج بعد سنوات المخرج خيري بشارة عن صمته موضحاً حقيقة الأمر واتهم زكي ووصفه بـ الكاذب، وكتب: النجاح الهائل دائما ما يأتي بالأكاذيب ويروج لها، القصة الحقيقية لحلقة أحمد زكي في فيلم كابوريا، أنني بعد المعاينات في الساحات الشعبية، فردت الصور علي طاولة الطعام في الصالة بمنزلي في شبرا وبمقارنة الصور ببعضها البعض، وجدت لدهشتي أن الملاكمين البسطاء من الطبقات الشعبية التي أعشقها، معظمهم - ان لم يكن كلهم- قد حلقوا رؤوسهم علي نمط قصة شعر تايسون الشهيرة، من هنا أتخذت قراري بحلاقة شعر أحمد زكي، ولكنه أعترض بشدة، فأحضرت الحلاق قبل تصوير بيوم واحد فقط وهددت إنه إذا لم ينصاع للأمر فلن يكون هناك تصوير في الغد.

 

فيما كشف بشارة عن رد فعل الامبراطور بعد تهديده قائلاً: اختفي أحمد زكي بعض الوقت ثم ظهر بعد أن حلق كما أردت له وهو سعيد للغاية بنفسه.

 

ومن بين أغانى العمل، أثارت أغنية أزأز كابوريا ضجة كبيرة، وحققت نجاحا واسعا، حتى أن الناس كانوا يتغنون بها فى الشوارع، ما شجع أحد منتجى الكاست على ضمها لألبوم، لكن أحمد زكي منعه وهدده باللجوء للقضاء فى حالة ضم الأغنية لألبومه، ما جعله يتراجع عن الفكرة.

 

 

 

 

تم نسخ الرابط