رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عمر عبدالعزيز : كريم محمود عبدالعزيز أفضل من والده لما كان فى نفس عمره وأنا اللى اكتشفت يحيي الفخرانى

عمر عبدالعزيز ـ كريم
عمر عبدالعزيز ـ كريم عبدالعزيز- محمد عبدالعزيز - يحيي الفخرا

كشف المخرج عمر عبدالعزيز عن كواليس في مسيرته الفنية، كما تحدث عن علاقته بمجموعة من النجوم وعدد من آرائه الفنية، وجاء ذلك خلال لقائه ببرنامج بالخط العريض، الذي تقدمه إيمان أبو طالب، على قناة الحياة.

 

وقال عمر : المخرج محمد عبدالعزيز شقيقي الأكبر هو من ساعدني على دخول مجال الإخراج، وكان ضمن أفراد ثاني دفعة في تاريخ معهد السينما، وكنت أتردد إلى مواقع التصوير منذ طفولتي، كما أن المخرج صلاح أبو سيف له فضل كبير علي وقام بالتدريس لي وتعملت منه الكثير. 

 

وواصل : علاقتي بالراحل فاروق الفيشاوي كانت قوية وتمتد قبل دراستنا للفن حيث كنا زميلين في كلية الآداب بجامعة عين شمس، كما زاملت عمار الشريعي وعمر خورشيد وغيرهم من النجوم. 

 

وعن بدايته، تابع : اشتغلت مساعد مخرج في فيلم عالم عيال عيال وحصلت على 100 أجر، وقبله عملت مع شقيقي محمد في فيلمي العيال الطيبين ودقة قلب ولكن عالم عيال عيال كان الأشهر.

 

أما عن يحيى الفخراني، علق عبدالعزيز : كنت أول من اكتشفته وقدمته في أول بطولة مطلقة بالسينما بفيلم دعوة خاصة جدًا، واستعنت بنجم كبير مثل فريد شوقي ليشاركه بالعمل.

 

وعن كريم محمود عبدالعزيز، اختتم : أرى أنه ينضج فنيًا بشكل كبير في الفترة الأخيرة، وأنا كنت من أوائل من قدموه في أعمال فنية في بدايته، وهو ممثل قوي ويملك قدرات كبيرة، وكنت دائمًا ما أقول لوالده الراحل محمود عبدالعزيز أن نجله أفضل وأهم منه مقارنة بنفس المرحلة العمرية لـ محمود في بدايته. 

 

 

تم نسخ الرابط