رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

حكاية «مزاجنجي» الذي رفضه الساحر في البداية وأصبح أهم أدواره

الساحر
الساحر

خلال الأيام الماضية مرت الذكرى الثالثة لرحيل الساحر محمود عبدالعزيز، والذي وافته المنية قبل 3 أعوام بعد صراع مع المرض، قاومه لمدة عام قبل أن ينتصر عليه في نهاية الأمر. 

ورغم تقديم الساحر لعدد كبير من الأدوار الهامة خلال مشواره الفني، إلا أن دور «مزاجنجي» في فيلم «الكيف» كان مهماً ومثّل نقطة تحول في مشواره الفني بشكل عام، خصوصا أن الدور لازال يحقق نجاحا وله صداه في وجدان الجمهور، سواء بإيفيهاته أو الأغنيات التي قُدمت خلال العمل. 

ولكن المفاجأة التي لا يعلمها الكثيرون أن هذا الدور لم يكن محمود عبد العزيز راغباً في تقديمه، وتعود القصة كما رواها المخرج علي عبدالخالق إلى أنه أثناء تصوير فيلم «العار» تم ترشيح يحيى الفخراني لتقديم دور الطبيب، لكنه رفض بدعوى أن الشخصية تأتي ثالثةً بعد الأخ الأكبر الذي جسد دوره نور الشريف، والضابط الذي أداه حسين فهمي، ولذلك ذهب العمل في نهاية الأمر إلى عبدالعزيز، والذي أداه باقتدار. 

وبعد النجاح الكبير الذي حققه «العار» أبدى الفخراني ندمه الشديد على ضياع الدور منه، وأخبر عبدالخالق أنه سيشارك في فيلمه القادم مهما كان الدور، وكان فيلم «الكيف»، وحين عُرض العمل على محمود عبدالعزيز تمسك بشدة بتقديم دور الدكتور، الذي نجح خلاله في «العار»، لكن المخرج أقنعه في نهاية الأمر أن دور «مزاجنجى» سيكون أحد أهم الأدوار فى مشواره، وهو ما تحقق فعلاً.

 

تم نسخ الرابط