رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

شخصيات درامية لن ننساها .. أميرة العرابي في مسلسل أميرة في عابدين

سميرة أحمد
سميرة أحمد

انطلقت اليوم الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما، بمدينة العلمين الجديدة، برئاسة يحيى الفخراني، حيث تتنافس العديد من المسلسلات على جوائز هذا العام سواء الأعمال التي عُرضت بالموسم الرمضاني 2023 أو خارجه. 

 

وشهدت السنوات الماضية تحقيق عدد كبير من المسلسلات نجاحات جماهيرية كبيرة، كما حُفرت مجموعة من الشخصيات في أذهان الجمهور نتيجة تعلقهم بها وتركها أثر وبصمة واضحة، ولعل من هذه الشخصيات كانت أميرة العرابي التي قدمتها سميرة أحمد ضمن أحداث مسلسل أميرة في عابدين الذي عُرض في 2002. 

 

وبرعت سميرة في تجسيد شخصية أميرة التي ارتبط بها الجمهور المصري والعربي خاصة لمناسبة المسلسل لكل أفراد الأسرة، وشهدت أحداث العمل استشهاد زوج أميرة في حرب الإستنزاف تاركًا لها طفلين.

 

ويتوفى والد أميرة قبل مرور عام واحد على وفاة زوجها مما يدخلها في أزمة نفسية، ثم تتزوج بعدها من المحامي عبدالمنصف الذي قدم شخصيته الراحل يوسف شعبان وتعيش حياة أسرية مستقرة قبل أن يسافر زوجها وإبنها فجأة هربًا من القبض عليهم في قضايا مالية تتعلق بالشركة، مما يشعل الصراع بالأحداث.

 

مسلسل أميرة في عابدين قدم بطولته سميرة أحمد، يوسف شعبان، حنان ترك، محمد رياض، حسن حسني، سميرة عبدالعزيز، ريهام عبدالغفور، فتحي عبدالوهاب، بسمة، طلعت زكريا، وحنان مطاوع، وكان العمل من تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج أحمد صقر. 

 

يذكر أن آخر أعمال سميرة أحمد كان مسلسل ماما في القسم، الذي شاركها في بطولته الراحل محمود ياسين، وعُرض في 2010، وكان من تأليف يوسف معاطي وأخرجته رباب حسين.

 

تم نسخ الرابط