رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

نجل شكوكو : والدي اشتغل نجار ومغني في الأفراح ببلاش قبل التمثيل وخلافه مع يوسف وهبي شائعة

شكوكو - حمادة شكوكو
شكوكو - حمادة شكوكو

كشف حمادة محمود شكوكو عن كواليس في حياة والده الراحل وعلاقته بنجوم الوسط الفني، وذلك خلال لقائه ببرنامج صباح الورد، مع ياسمين عادل، على قناة Ten.

 

وقال حمادة : والدي كان رجل عصامي وقام بتعليم نفسه بنفسه، حيث تعلم الكتابة والقراءة واللغتين الفرنسية والإنجليزية بمفرده، وذلك بعد طرده من الكتاب بسبب مزاحه مع أحد الشيوخ، وأشار هذا الشيخ وقتها إلى جدي بأن يصطحب شكوكو إلى ورشة النجارة الخاص به وقاله ده مش نافع في التعليم. 

 

وواصل : قرر بعدها والدي أن يعتمد على ذاته فالتحق بشركة صيدناوي واشتغل نجار فيها وكان يتردد على الأفراح الشعبية في الليل من أجل الغناء وتقليد المطربين الموجودين على الساحة الفنية وقتها ببلاش، ولكن جدي كان يرفض تمامًا دخول شكوكو الفن. 

 

وعن بداية مسيرته، أكمل : فيلم حسن وحسن في 1944 كان أول أعمال والدي الفنية مع محمد الكحلاوي، وبعده تم ترشيحه للمشاركة مع علي الكسار في إحدى مسرحياته، لكن الكسار وقتها فضل أن يقوم شكوكو بالغناء في المسرحية فقط. 

 

أما عن خلافاته بالوسط الفني، اختتم : الراحل لم يدخل في أي خلاف من قبل بالوسط، وخلافه مع يوسف وهبي كان شائعة، ولست متأكدًا إن اجتمعا من قبل في أعمال فنية أم لا. 

 

 

تم نسخ الرابط