رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

حفيدة مُلاك ديزني تكشف الوجه المظلم للشركة العالمية وتسببها في الفقر بأمريكا

صورة عالم ديزني
صورة عالم ديزني

عُرض بالعام الماضي 2022 فيلم The American Dream and Other Fairy Tales، وهو فيلم وثائقي يكشف أسرار وكواليس من داخل شركة ديزني العالمية، والعمل من إخراج وإعداد أبيجيل ديزني حفيدة  مُلاك الشركة والمخرجة كاثلين هيوز. 

 

وتحدثت أبيجيل ديزني مؤخراً في تصريحات تلفزيونية عن حقائق صادمة عن الشركة، حيث أكدت أن آلاف العمال والموظفين الصغار بالشركة لم يشهدوا تحسنًا في أوضاعهم المادية على الرغم من عملهم بها لمدة 40 عاماً، في الوقت الذي كانت تجني به الشركة أرباحًا كبيرة. 

 

كما أشارت حفيدة ديزني إلى أن شركة أجدادها نموذجًا يعبر عن اختلال التوازن الاقتصادي في المجتمع الأمريكي وغياب مبدأ تقاسم الثروة والتخلي عن دعم الطبقة الوسطى. 

 

وصرحت أبيجيل أن الحلم الأمريكي كان فكرة أغرت الكثيرين، حيث تؤكد هذه الجملة أن أي شخص يمكنه أن يصبح ثريًا، وذلك ما يتناقض مع ما حدث مع عمال ديزني، الذين عانوا من الأقساط والديون التي عجزوا عن سدادها خلال فترة عملهم بالشركة.

 

كما تحدثت وريثة شركة ديزني عن سياسة رئيس الولايات المتحدة السابق رونالد ريجان التي ساهمت في انقسام المجتمع الأمريكي إلى أثرياء وفقراء.

 

وأُطلق على هذه السياسة شعار الثورة الجديدة، وهي التي قدمت إعفاءات ضريبية لكل رجال الأعمال بأمريكا، كما كفت الدولة يدها عن التدخل فيما يكسبه رجال الأعمال، واعتمدت كذلك هذه السياسة على تقليص عدد العمال وزيادة نسب البطالة.

 

 

تم نسخ الرابط