رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أهمها الاقتباس من فيلم Krrish .. ثلاث انتقادات وجهت لفيلم تاج بطولة تامر حسني

تامر حسني - هريثيك
تامر حسني - هريثيك روشان

انطلق عرض فيلم تاج لـ تامر حسني في قاعات السينما، خلال أيام عيد الأضحى 2023، واستطاع العمل أن يحقق إيرادات متواضعة وصلت حتى الآن لما يقارب 20 مليون جنيه، لكن بعيداً عن إيرادات الفيلم، هناك مجموعة من الانتقادات التي وجهت له، أبرزها الاقتباس من أفلام أجنبية.

 

انتظر الجمهور قصة وصورة مختلفة في فيلم تاج، لكونه تجربة سينمائية عن الأبطال الخارقين، لكن تعرض الفيلم منذ بداية عرضه لسلسلة من الانتقادات التي لخصت الشكل العام للعمل، وأبرزها الاقتباس من أفلام أجنبية بداية من سبايدر مان وفيلم THE FLASH، بالإضافة لبعض المشاهد المقتبسة أيضاً من فيلم ماتريكس.

 

ويظل فيلم Krrish أحد الأفلام الهندية التي اعتبرها الجمهور، اختصار لفيلم تاج، من ناحية القصة، فيقدم العمل الهندي شخصية Krrish الذي جسده النجم هريثيك روشان، حول بطل يرث قوة خارقة، ويتم إخفاءه بعيداً عن الناس، حتى لا يعلم أحد قوته، كما لم يعلم تفاصيل عن أسرته، ليبدأ رحلة اكتشاف قدراته التي ورثها، ولقاء حبيبته بريانكا شوبرا، التي يواجه معها العديد من الصراعات، بعدما يقرر أن يختار الخير ليواجه الشر.

 

وأيضاً يكتشف أن والده حي ليلعب دوراً مهما في الأحداث، وهذا ما يشبه أيضاً شخصية هارون التي تظهر فجأة لـ تاج.

 

المؤثرات الخاصة بتصوير فيلم تاج، ظلت أيضا من النقاط التي تسببت في انتقاد العمل، وعدم تقديمه بالشكل المتوقع لأعمال الأبطال الخارقين، التي تتميز بشكل مختلف من ناحية الصورة، لكن ذلك لم يتحقق.

 

الإيحاءات في العديد من المشاهد فيلم تاج، نتج عنها جدلاً واسعاً، بسبب كثرتها في الأحداث، والأشكال التي قدمت بها، مما جعل الجمهور يرفضها، بالأخص أن بعضها لم يكن منسجماً مع بعض المشاهد والمواقف التي يتعرض لها البطل، بل كانت دخيلة ومحاولة لصناعة مشاهد كوميدية من خلالها.

 

يذكر أن فيلم تاج شارك في بطولته دينا الشربيني، وهالة فاخر، وعمرو عبدالجليل، وساندي، وحمد فتحي أبو الريش، ومن تأليف تامر حسني، وإخراج سارة وفيق.

 

 

تم نسخ الرابط