رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

رغم رحيله .. سعيد صالح نجم الأعياد وشخصيتي سلطان السكري ومرسي الزناتي صنعتا نجوميته

سعيد صالح
سعيد صالح

رغم مرور أكثر من 8 سنوات على رحيله، مازال سلطان الكوميديا سعيد صالح هو نجم الأعياد بلا منازع، حضوره والكاريزما الكبيرة التي كان يتمتع بها جعلته أيقونة الأعياد ولا سيما بشخصيتي مرسي الزناتي في مسرحية مدرسة المشاغبين وسلطان في مسرحية العيال كبرت.

 

بعد تخرج سعيد صالح من الجامعة واتجاهه نحو المسرح في ستينيات القرن الماضي بدأ مسيرته بـ بعض المسرحيات على مسرح التليفزيون حتى لمع نجمه في بدايته الحقيقية بـ مسرحية هاللو شلبي وكان الإفيه الأشهر حينها أستيك منه فيه.

 

سعيد صالح هو ملك الخروج عن النص، وغالباً تكون المشاهد التي بها خروج عن النص هي الأكثر إضحاكاً للجمهور، ومنها نستشف شخصيته الحقيقية البسيطة الفكاهية، ففي مسرحية مدرسة المشاغبين حين قدم دور مرسي الزناتي كان هو والزعيم يخرجان عن النص لدرجة توشك على أن يصنعا نصاً جديداً للمسرحية، وهذا ما دفع الراحل عبدالمنعم مدبولي للاعتذار عن المسرحية، حيث طالت مدة عرضها بسبب كثرة الخروج عن النص.

 

وهو ما تكرر في شخصية سلطان السكري الشخصية الأقرب لقلوب المصريين جميعاً، إلا أنه سُجن بسبب خروجه عن النص حيث سخر من ثلاثة رؤساء في جملة واحدة بـ مسرحية كلام حبيبي وهو ما جعل الرقابة توقف المسرحية وتم حبس صالح 45 يوماً، وخرج من تلك التجربة أكثر شغباً.

 

 

تم نسخ الرابط