رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى صلاح أبو سيف .. باع سيارته من أجل فاتن حمامة وشباب إمرأة مستوحى من قصة حياته

صلاح أبو سيف ـ فاتن
صلاح أبو سيف ـ فاتن حمامة ـ فيلم شباب امرأة

الوسادة الخالية والقاهرة 30 وبين السما والأرض وريا وسكينة والزوجة الثانية.. وغيرها من عشرات الأفلام السينمائية التي قدمها المخرج الكبير صلاح أبو سيف ومازالت في ذاكرة الفن المصري والجمهور حتى الآن، وذلك نتيجة إخلاصه لعمله وتفانيه في تقديم أعمال تعيش مع الجمهور.

 

وتأثر صلاح أبو سيف بتيار الواقعية الذي شاهده في الخارج، وعندما قرر أن يقدمه في السينما المصرية، بعدما كانت تتناول موضوعات بعيدة كل البعد عن حياة المواطن المصري، وجد الرفض من جميع المنتجين، وبدأت القصة عندما بدأ يعمل على إخراج فيلم لك يوم يا ظالم، لكنه قوبل بالرفض.

 

وبعدما رفض جميع المنتجين الفيلم، اضطر أبو سيف حينها لإنتاجه بنفسه، فما كان أمامه سوى بيع سيارته ومصاغ زوجته، وبالفعل تم عرض الفيلم بعدها في السينمات ونال استحسان الجمهور والنقاد، وكان بطولة فاتن حمامة ومحسن سرحان ومحمد توفيق.

 

ولصلاح أبو سيف باع طويل في النجاحات والعلامات المميزة في السينما، فعلى سبيل المثال فيلمه شباب امرأة، احتل المركز السادس في قائمة أفضل مئة فيلم في تاريخ السينما المصرية، ووصفه النقاد بأنه أحد العلامات التاريخية في السينما المصرية.

 

وقصة فيلم شباب امرأة عاشها بالفعل صلاح أبو سيف،  فعندما كان في باريس، تعلقت به سيدة وأرادت أن تستقطبه لعالمها مقابل شبابه، حيث كانت تمتلك لوكاندة وكانت على استعداد لقتله حتى لا يتخلى عنها، وهو نفس ما مر به شكري سرحان خلال أحداث العمل مع تحية كاريوكا.

 

وتوفي صلاح أبو سيف في مثل هذا اليوم 22 يوليو عام 1996، وولد في يوم 10 مايو عام 1915، في محافظة بنى سويف بمركز الواسطى، لكنه تربى وعاش مع والدته في منطقة بولاق بالقاهرة.

 

 

تم نسخ الرابط