رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى حسن حسنى .. رفض العديد من الأعمال بعد وفاة ابنته وفكر فى الإعتزال بعد رحيل علاء ولى الدين

حسنى حسنى
حسنى حسنى

تصادف اليوم ذكرى ميلاد الراحل حسن حسني، الذي ولد في مثل هذا اليوم من عام 1936 في حي القلعة، ويملك حسني في رصيده العديد من الأعمال بين السينما والدراما والمسرح، والتي مازالت عالقة في أذهان الجمهور بالوطن العربي.

 

وبدأ حسني مسيرته الفنية على خشبة المسرح في فترة الستينيات من القرن الماضي، حيث كان عضوًا في فرقة المسرح العسكري، ثم دخل الراحل السينما بفيلم الكرنك لـ سعاد حسني في 1975، قبل أن يتعرف عليه الجمهور بمشاركته في مسلسل أبنائي الأعزاء شكرًا في أواخر السبعينيات.

 

وعاش حسن حسني حالة من النشاط الفني الكبير مع دخول الألفينات خاصة بمشاركته مع العديد من النجوم الشباب في هذه الفترة منهم الراحل علاء ولي الدين ومحمد سعد وأحمد حلمي وهاني رمزي

 

 وسبق وصرح حسن في أكثر من مناسبة بحبه الشديد لـ علاء ولي الدين وأنه كان يعتبره نجله ومن أقرب الناس إليه، وتأثر كثيرًا بوفاته في 2003، لدرجة أنه سافر خارج القاهرة 3 أشهر بعد وفاته حتى يبتعد عن الجميع وفكر في هذه الفترة في اعتزال الفن قبل أن يعود مجددًا بسبب إلحاح زملائه في الوسط الفني عليه من أجل العودة. 

 

أيضًا مر حسن حسني بفترة صعبة في حياته عند وفاة ابنته رشا في 2013، متأثرة بإصابتها بسرطان الغدد، وعاش وقتها الراحل حالة نفسية سيئة رفض بسببها العديد من الأعمال التي كانت تُعرض عليه. 

 

 

 

تم نسخ الرابط