رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى هدى سلطان .. تمنت أن تصبح مقرئة للقرآن وسلمت نفسها لمستشفى الأمراض العقلية بسبب محمد فوزي

هدى سلطان - محمد
هدى سلطان - محمد فوزي

تحل اليوم 5 يونيو ذكرى رحيل الفنانة هدى سلطان، حيث رحلت في مثل هذا اليوم من عام 2006 عن عمر يناهز 80 عاماً بعد إصابتها بسرطان الرئة، وبعد رحيل ابنتها بـ 50 يوماً فقط.

 

بهيجة عبد السلام عبد العال الحو هو الاسم الحقيقي لـ هدى سلطان والتي ولدت في إحدى قرى مدينة طنطا وكان لها 25 أخ وأخت من بينهم محمد فوزي.

 

كانت هدى كثيرة الاستماع إلى المقرئة التي كانت تحضر لمنزل والدها في طفولتها لتقرأ القرآن ومن شدة إعجاب هدى بها وبجمال صوتها في القراءة تمنت لو تصبح مقرئة حين تكبر قبل احترافها الفن.

 

من أشهر أشقاء هدى سلطان، النجم الكبير محمد فوزي والذي نشب بينها وبينه خلافات وصلت للتهديد بالقتل بسبب رغبتها في احتراف الغناء والتمثيل، حيث حدثت بينهما قطيعة دامت لـ 4 سنوات بسبب رفضه دخولها مجال الفن خوفاً عليها من هذا الوسط.

 

ووصل الأمر لتهديده لها بالقتل وهو لم يكن فقط تهديد بل شرع بالفعل في تنفيذه حيث جمع عدد من شباب العائلة، وقام بعمل قرعة ومن يقع عليه الاختيار يقوم بقتلها.

 

لم ينته هذا الخلاف إلا بعد مرض محمد فوزي وإصابته بالسرطان، وهنا اختفت هدى سلطان تماماً عن الأنظار حتى أن زوجها فريد شوقي لم يكن يعلم أين ذهبت وبسبب تواجده حينها خارج البلاد تواصل مع شقيقه لبيحث عنها، حتى ظهر نُشر خبر بإحدى الصحف صرح خلاله مدير مستشفى الأمراض العقلية بأن هدى سلطان قد سلمت نفسها للمستشفى بعد علمها بمرض شقيقها محمد فوزي بالسرطان خوفاً من أن تلجأ للانتحار حزناً عليه.

 

 

تم نسخ الرابط