رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

فوربس : صلاح يستعد لدخول قائمة أغني 30 رياضي في العالم

محمد صلاح
محمد صلاح

مجلة «فوربس» هي احدي المجلات المتخصصة بالجوانب الاقتصادية، حيث تضع قوائم سنوية حول الأكثر دخلا في جميع المجالات بما فيها الجانب الرياضي، وتستعد مع نهاية العام الحالي لإعلان قائمة أكثر 100 رياضي جمعا للأموال في عام 2019.

آخر تقرير للمجلة في منتصف العام الحالي وضع النجم المصري محمد صلاح في المركز رقم 98 علي مستوي العالم حيث جمع 25.1 مليون يورو في أقل من ستة أشهر فقط مع بداية العام الحالي، لكن المؤشرات الحالية تؤكد أن دخل صلاح من حصيلة الإعلانات زاد بعد احرازه لبطولة دوري أبطال أوروبا منتصف العام الحالي مع فريقه ليفربول، بالإضافة إلي أن الريدز قام بتعديل راتبه الأسبوعي في الدوري الإنجليزي، كما زادت نسبة أمواله بعد احرازه لعدد من الأهداف في الدوري هذا الموسم بعد أن توج بالحذاء الذهبي كهداف للدوري الإنجليزي موسمين متتاليين، ليصبح مرشحا بقوة لدخول قائمة أكثر 30 رياضي جمعا للأموال مع نهاية العام الحالي.

القائمة الحالية يتصدرها لاعب برشلونة ليونيل ميسي الذي جمع 127 مليون يورو، وفي المركز الثاني جاء كريستيانو رونالدو لاعب اليوفي بمجموع 109 ملايين يورو، وفي المركز الثالث نيمار لاعب باريس سان جيرمان برصيد 98 مليون يورو.

وبعيدا عن لاعبي كرة القدم الذين احتلوا المراكز الثلاثة الأولي، جاء في المركز الرابع الملاكم المكسيكي كانيللو ألفاريز برصيد 94 مليون يورو، متفوقا علي لاعب التنس السويسري روجيه فيدرير برصيد 93.4 مليون يورو.

خماسي الصدارة قد يعاني من البقاء في هذه المكانة مع نهاية العام الحالي، حيث تؤكد مؤشرات فوربس أن نجم دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين ليبرون جيمس الذي احتل المركز الثامن برصيد 89 مليون يورو، قد أبرم عددا من عقود الرعاية الجديدة بما يزيد عن 20 مليون يورو أي أنه قد يتفوق علي رونالدو نفسه، ويحتل المركز الثاني في القائمة مع نهاية العام الحالي.

 

تم نسخ الرابط