رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

في عيد ميلاد فؤاد المهندس .. لماذا استعان هنيدي والسقا وأحمد فهمي بأعماله؟

المهندس ـ هنيدي ـ
المهندس ـ هنيدي ـ السقا ـ فهمي

يمر اليوم ذكرى ميلاد أستاذ الكوميديا فؤاد المهندس، والذى ولد فى 6 سبتمبر من عام 1924، ويبدو أن أعماله باتت كلمة السر فى تجارب عدد من النجوم، الذين اختاروا أن يعيدوا إلى الأذهان أعمال الأستاذ، سواء بالفكرة أو بالإسم فقط.

 

حيث اختار محمد هنيدي فى 2018 إعادة تجربة الراحل أرض النفاق، من خلال مسلسل تلفزيونى بنفس الاسم.

 

وقال هنيدي عن التجربة : كنت متفائل بنجاح العمل، لأنه مأخوذ عن رواية للأديب يوسف السباعي وقدمه من قبل الفنان الكبير فؤاد المهندس، وكنت محطوط في اختبار كبير ومرعب، لكن لما دخلنا العمل الدنيا مشيت وربنا كرمنا.

 

وتابع : لما كلمنا المنتج جمال العدل حسيت إن العمل مغري قوي لأن الفيلم كان فيه حبايتين بس، إنما إحنا كان عندنا قصص كتير، وكواليس التصوير كانت حلوة قوي.

 

ومع النجاح الكبير الذى حققه الجزء الأول من العمل، أعلن محمد هنيدي خلال الفترة الماضية تقديمه الجزء الثاني من مسلسل أرض النفاق، والذي يستعد لتصويره خلال الفترة المقبلة.

 

كذلك قدم أحمد السقا مؤخراً مسرحية سيدتى الجميلة، التى سبق وقدمها فؤاد المهندس مع شويكار  عام 1969.

 

وصرح السقا من قبل وقال في تصريح لـ خبر أبيض عن أسباب إعادته للمسرحية : كان نفسي أقدم مسرحية من أعمال فؤاد المهندس العظيمة التي أثرى بيها الفن المصري، ولا شك أن المسرحية ستظل في وجدان كل الجمهور العربي، ولذلك لا تحرموني من تجربة جديدة ستضاف إلى تاريخي المهني.

 

وأكد السقا أن أغلب الأعمال التي قدمها العظماء يتم إعادة تقديمها بشكل عصري وحديث، بدون جرح الأعمال الأصلية، قائلاً : بالعكس، كلها أعمال قيمة ولها تاريخ كبير، وأنا المسرح وحشني فحبيت أرجع له بتجربة مهمة زى سيدتى الجميلة.

 

أما أحمد فهمي فقد اقتبس اسم فيلمه الأخير مستر إكس، من اسم الشخصية التى لعبها المهندس فى فيلم أخطر رجل فى العالم، رغم أن الأحداث مختلفة عن تجربة الأستاذ.

 

حيث تدور أحداث الفيلم حول أحمد فهمي الذي يمتلك شركة يساعد من خلالها الرجال لكي يطلقون زوجاتهم، والمحافظة على حقوقهم، ويعمل معه أوس أوس في نفس الشركة، وذلك في إطار اجتماعي لايت كوميدي، كما يحمل العديد من المفاجآت للجمهور.

 

 

تم نسخ الرابط