رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

حفيدة إسماعيل يس : كان بيصور 18 فيلم في السنة الواحدة والمليجي كان أقرب أصدقائه ولم يمت فقيرًا

إسماعيل يس ـ محمود
إسماعيل يس ـ محمود المليجي

حلت بالأمس الأربعاء 24 مايو الذكرى الـ 51 لرحيل إسماعيل يس، وتحدثت سارة ياسين حفيدة الراحل عن كواليس في حياة جدها في مقابلة Zoom مع الإعلامي عمرو خليل ببرنامج من مصر، الذي يعرض عبر قناة cbc.

 

وقالت سارة : فخورة بأنني حفيدة إسماعيل يس، ووالدي كان يحكي لي ما وراء كواليس أفلام الراحل عند مشاهدتها سويًا وكان محمود المليجي من أقرب أصدقائه وروى لي والدي أنه كان شخص طيب ولا يتسم بالشر الذي يراه الجمهور في أعماله.

 

وواصلت : والدي كذلك كان يصف لنا التزام إسماعيل يس في مواعيد التصوير واجتهاده في عمله، لدرجة أن كان يغير ملابسه في السيارة أحيانًا بسبب كثرة الأعمال السينمائية التي يشارك بها.

 

وأكملت : جدي قدم من قبل 18 فيلم في سنة واحدة، وكان يتسم بالتواضع ويحب العمال ويتناول الطعام معهم، ولكنه لم يكن يضحك دائمًا مثلما اعتاد عليه الجمهور على الشاشة، بل كان يفكر في الغد ويحمل الهم بسبب معاناة والده المادية وخسارته محله في السويس، مما جعله يعمل في معظم الأوقات لتأمين مستقبل والده.

 

واختتمت : إسماعيل يس لم يمت فقيرًا كما يُقال ولكنه عمل في لبنان بعد النكسة، لأن السينما لم تكن توفر له الفرص في هذه الفترة، الأمر الذي جعله يعود إلى تقديم المونولوجات لتأمين مستقبل نجله.

 

 

تم نسخ الرابط