رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

الإرهاب والكباب والإرهابي وطيور الظلام.. أعمال جعلت من عادل إمام WANTED

الزعيم
الزعيم

كثيرا ما كان عادل إمام سباق في الكثير من الموضوعات التي ناقشها في أعماله، فهو أول فنان حارب الإرهاب في أكثر من عمل فني، وهو ما عرضه كثيراً للهجوم والتهديدات من قبل الجماعات الإرهابية.

 

وقدم عادل إمام ثلاثة أفلام تناولت الإرهاب بشكل مختلف وحارب فيها الظاهرة، وأولهم الإرهاب والكباب، فهو باكورة هذة الأعمال وقدمه عام 1992، وواجه من خلاله التطرف ولكن من منظور كوميدي، وشاركه بطولة العمل يسرا، كمال الشناوي، وأحمد راتب، ومن تأليف وحيد حامد وإخراج شريف عرفة.

 

وفي عام 1994 قدم فيلم الإرهابي، من تأليف لينين الرملي وإخراج نادر جلال، وخلال الفيلم تصدى لاغتيال الكاتب والمفكر فرج فودة الذي اغتالته الجماعات المتطرفة عام 1992، حيث قدم محمد الدفراوي شخصيته في الفيلم، وبسبب هذا الفيلم تلقى الزعيم تهديدات بالقتل وهجوم شديد، لدرجة أن قوات الأمن كانت تحاوط دور العرض حينها، خوفاً من تنفيذ أية عمليات إرهابية.

 

وجاء الزعيم في العام التالي 1995، وقدم فيلم طيور الظلام، والذي جاء مختلفاً تماماً عن العملين السابقين، حيث دارت الأحداث حول 3 أصدقاء كل منهم له اتجاه مختلف، ومن خلالهم تناولوا المجتمع المصري، وسلطوا الضوء على الجماعات الإرهابية، وكان من تأليف وحيد حامد، وإخراج شريف عرفة.

 

تم نسخ الرابط