رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى ميلاد جيهان نصر .. لماذا اعتزلت الفن وارتدت الحجاب؟

جيهان نصر
جيهان نصر

يحل اليوم عيد ميلاد النجمة المعتزلة جيهان نصر الـ 51، حيث ولدت في 11 مايو 1972،  ورغم اعتزالها الفن منذ ما يقرب من 25 عامًا إلا أن سيرتها لا تزال حاضرة حتى يومنا هذا، من خلال أعمالها الفنية المميزة، والتي قاربت من الـ 70 عملًا في الدراما والسينما والمسرح والإعلانات، التي كانت بمثابة فاتحة خير عليها تجاه الفن.

 

ذاع صيت جيهان نصر ولمع نجمها بشكل ملحوظ خلال فترة الثمانينات، خاصة في الإعلانات، ونالت من خلالها شهرة واسعة، ومن ثم بدأت تتجه للسينما، وكان الظهور السينمائي الأول لها عام 1985 من خلال فيلم فوزية البرجوازية، بطولة صلاح السعدني وأبو بكر عزت وإسعاد يونس، وفي نفس العام ظهرت في فوازير ألف ليلة وليلة.

 

في العام التالي 1986 شاركت في فيلم شادر السمك، بطولة أحمد زكي ونبيلة عبيد، بعد ذلك بـ 3 أعوام اتجهت جيهان نصر إلى المسرح إلى جانب السينما، ففي عام 1989 شاركت في مسرحية عصفور ودبور، مع وحيد سيف ويوسف عيد وعلاء ولي الدين.

 

واستمرت جيهان نصر بالمشاركة في الأعمال السينمائية، وزادت شهرتها أكثر ومن ثم بدأت تحفر اسمها في تاريخ السينما من خلال المشاركة في العديد من الأفلام مع عدد من النجوم اللامعين، مثل فيلم الكيت كات مع الراحل محمود عبد العزيز وفيلم زوجة رجل مهم مع أحمد زكي وميرفت أمين، وفيلم شاويش نص الليل مع فريد شوقي وأمينة رزق.

 

وفي عام 1990 شاركت في أول عمل درامي لها من خلال مسلسل صابر يا عم صابر، بطولة فريد شوقي وكريمة مختار، ومن ثم توالت أعمالها الدرامية حيث شاركت بأداور مميزة في العديد من المسلسلات الدرامية الشهيرة، مثل المال والبنون ومن الذي لا يحب فاطمة ومذكرات زوج.

 

بعد تاريخ فني حافل بالإنجازات أعلنت جيهان نصر اعتزالها الفن، وهو الخبر الذي نزل كالصاعقة على الفنانين من أبناء جيلها، حيث جاء قرار الاعتزال بعد فترة يكاد يكون كُتب على أعمالها الفنية اسم جيهان نصر، فما السبب وراء اعتزالها؟

 

بعد مشاركة جيهان نصر في مسرحية المحظوظ في التسعينيات مع سمير غانم في لبنان، شاهدها رجل الأعمال السعودي سعود الشربتلي، الذي طلب الزواج منها على الفور، ووافقت بدورها وتزوجت منه، بعد أن أهداها خاتمًا يقدر بـ 200 ألف دولار ومليون دولار مهرًا، ومن ثم ارتدت الحجاب وابتعدت عن الساحة والأضواء.

 

 

تم نسخ الرابط