رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

في ذكراه الـ 21 .. أبرز كلمات صالح سليم التي علقت في أذهان محبيه

صالح سليم
صالح سليم

تحل اليوم الذكرى الـ 21 لوفاة نجم النادي الأهلي والكرة المصرية، وواحد من أعلام الفن الذين خلدت ذكراهم في ذاكرة جمهوره صالح سليم، حيث ولد في 11 سبتمبر 1930، بحي الدقي بالجيزة ووافته المنية في 6 مايو 2002، بعد صراع مرير مع المرض، وخلال 72 عامًا عاشها استطاع سليم أن يحفر اسمه ضمن عظماء الرياضة والفن.

 

ففي الرياضة استطاع أن يحقق الكثير من الانجازات والبطولات التي حفرت اسمه بالنادي كلاعب، إلى جانب المنتخب الأول الذي انضم إليه عام 1950، لتتوالى انجازاته الرياضية ليتولى في الفترة من 1971 حتى 1972 منصب مدير الكرة بالقلعة الحمراء، بعد ذلك ترشح لرئاسة النادي الأهلي واستمر في رئاسته حتى عام 1988، وعاد إليه مرة أخرى عام 1990 نظرا لسوء نتائج النادي من بعده.

 

أما في الجانب الفني فشارك صالح سليم في 3 أفلام مميزة هم الشموع السوداء والسبع بنات والباب المفتوح، ورغم اقتصار مشواره الفني على هؤلاء الـ 3 أفلام فقط إلا أنه حقق شهرة فاقت غيره من الفنانين الذين شاركوه بطولة الأفلام، واستطاع بكلماته أن يحفر اسمه في تاريخ الفن، حيث علقت كلماته تلك في ذهن المشاهد حتى يومنا هذا ..

 

وإليكم أكثر كلمات صالح سليم التي قالها بأفلامه ورسخت في ذاكرة الجمهور :

 

يأتي فيلم الشموع السوداء والذي تم إنتاجه عام 1962، كأحد الأفلام التي لا يمل المشاهد منها، خاصة مع شخصية أحمد الكفيف، التي جسدها صالح سليم، وإيمان ممرضته الخاصة التي قامت بدورها نجاة الصغيرة، وتأتي كلمات أحمد لـ إيمان كأكثر الكلمات غزلا انتشارا، والتي يتم ترديدها حتى الآن بين أوساط المحبين.

 

وأكثر كلمات الفيلم التي علقت بذهن الجمهور كانت : هي الوحيدة اللي شاركت أمي في قلبي، متضايق إن نظري هيروح مني تاني بكرة، اللي يعز حد ما يتعبوش.

 

أما فيلم الباب المفتوح، إنتاج 1963، فيعد خطاب حسين صالح سليم، إلى ليلى فاتن حمامة، هو الأكثر تأثيراً كخطاب وداع وأتت كلماته كالتالي : عزيزتي ليلى .. لم أكن أريد أن أستعمل كلمة عزيزتي بل أردت أن أستعمل كلمة أخرى، كلمة أقرب إلى الحقيقة وإلى شعوري نحوك .. أكاد أراك تبتسمين، فأنت لاتصدقيني أليس كذلك؟ .. أنت لا تثقين بي أنت تقيمين بيني وبينك الحواجز .. وأنا أحبك وأريد منك أن تحبيني، ولكنى لا أريد منك أن تفني كيانك في كياني، والثقة التي تنبعث من النفس لا من الآخرين.

 

أما فيلم السبع بنات فكان الأقل بينهم حيث جسد خلاله دور صغير، حيث كان العمل الفني الأول الذي شارك فيه، وقد شارك مع عدد من الفنانين اللامعين مثل نادية لطفي وسعاد حسني وزيزي البدراوي وأحمد رمزي، وجسد خلاله شخصية نبيل، ومع صغر الدور إلا أنه كان بمثابة انطلاقة قوية له.

 

تم نسخ الرابط