رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

لماذا أحب الجمهور الصفارة لـ أحمد أمين وتراجع الكبير أوي 7 خطوة إلي الخلف؟

أحمد أمين - أحمد
أحمد أمين - أحمد مكي

تحظى الأعمال الدرامية الكوميدية بنسب مشاهدة مرتفعة في كل موسم رمضاني، وقد حقق مسلسل الكبير أوي خلال أجزائه السابقة أعلى نسب مشاهدة، لكن في رمضان 2023، حدثت العديد من التغيرات، بعد المنافسة القوية التي تصدرها مسلسل الصفارة لأحمد أمين.

 

أسباب كثيرة ساهمت في إنجذاب الجمهور لمسلسل الصفارة لأحمد أمين، فالعمل الذي يعرض على شاشة قناة Dmc، ودبي يومياً، يقدم صورة الحلم الذي يعيشه شفيق، ومحاولته المستمرة لتغيير الواقع الذي وصل إليه من خلال الصفارة، وهو الأمر الذي يشبه تماماً حياة البعض، فرغم أن فكرة المسلسل نُفذت من قبل في أعمال درامية وسينمائية، لكنها لا تزال تحافظ على بريقها في عيون المشاهد.

 

كذلك نجد أن كل لقطة فى المسلسل، تحاكي لحظات كان يمكن أن يعيشها المشاهد في حياته أو يسعى لتغييرها، لذلك جاء المزج بين الواقع والخيال ليكون أحد الأسباب التي تسببت في نجاح العمل، الذي يشارك في بطولته طه دسوقي، وآية سماحة، وحاتم صلاح ، ومحمود البزاوي، وإنعام سالوسة.

 

مسلسل الكبير أوي 7، ورغم أنه لا يزال يحتفظ بقدر كبير من الجمهور، لكن الانتقادات صاحبته مع الحلقات الأولى منه، بسبب شعور المشاهد بحالة من الملل، وعدم تقديم الجزء الجديد لأفكار مبتكرة كما كان الحال في الجزء السادس، لذلك لم يحظ بالتفاعل الواضح الذي حصل عليه العام الماضي، فضلا عن أن الجمهور كان يتوقع هذا العام أداء استثنائي ومختلف من كافة صناع العمل، لكن جاءت الحلقات على عكس هذه التوقعات.

 

يذكر أن مسلسل الكبير أوي 7، يشارك في بطولته جمع كبير من النجوم وضيوف الشرف من بينهم أحمد السقا، ونور، ومحمد سلام، و هشام إسماعيل، والعمل من إخراج أحمد الجندي.

 

 

تم نسخ الرابط