رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

سفرة العائلة وزواجه أكثر من مرة .. عادات لم يتخل عنها محمد رمضان في مسلسل جعفر العمدة

جعفر العمدة وزوجاته
جعفر العمدة وزوجاته

استحوذ مسلسل جعفر العمدة بطولة محمد رمضان على اهتمام الجمهور بعد عرض الحلقات الأولى منه، وكشفت هذه الحلقات عن مجموعة من العادات التي يفضل رمضان والمخرج محمد سامي حضورها في كل مسلسل يجمعهما بدراما رمضان.

 

ويقدم محمد رمضان صورة مكررة في مسلسل جعفر العمدة فيما يخص الزواج، حيث أن معظم المسلسلات التي شارك في بطولتها خلال مسيرته مع الدراما الرمضانية تزوج مرتين أو ثلاث، وهو ما تكرر في مسلسل نسر الصعيد، والأسطورة، والبرنس، وقرر هذا العام كسر هذا الرقم في جعفر العمدة ليتزوج من 4 دفعة واحدة، وذلك بعد ارتباطه الواضح بـ عايدة زينة.

 

النجمات اللاتي ارتبط بهن محمد رمضان في دراما رمضان وتحديداً في الأعمال الأخيرة، بعضهن من الصف الأول وأبرزهن مي عمر، ياسمين صبري، نور اللبنانية، درة، وزينة، وعائشة بن أحمد، وأخيرا مي كساب، وإيمان العاصي، ومنة فضالي.

 

وبعيداً عن عادات الزواج التي يختارها رمضان في أعماله، هناك عادة أخرى تظهر في المسلسلات التي يتعاون فيها مع محمد سامي، وهي المائدة التي تجمع العائلة في الحلقة الأولى، وهو الأمر الذي تكرار أيضًا من مسلسل الأسطورة، حيث تظهر العائلة على مائدة واحدة، تتصدرها الحوارات المستمرة بين أفرادها والتي تخلق مواقف طريفة أو خلافات، وهذا ما نجحت فيه هالة صدقي، لحظة تذكرها الراحل عبدالجواد العمدة والد إبنها جعفر.

 

إحترام الأخ الكبير وتقديره أيضًا من العادات التي يحرص محمد رمضان على وجودها في شخصياته بالأعمال الدرامية، وشخصية جعفر العمدة تُظهر بشكل مستمر حجم التقدير الواضح لشقيقه الأكبر سيد العمدة، وهو تكرار أيضًا في مسلسل البرنس مع شخصية عبدالمحسن التي قدمها إدوارد، وأيضًا شخصية ناصر الدسوقي في مسلسل الأسطورة.

 

فكرة المجالس العرفية كذلك يفضلها محمد رمضان في بعض الأعمال التي شارك في بطولتها خلال الفترة الماضية، وكان أبرزها مسلسل نسر الصعيد، وتكررت مشاهد هذه المجالس في مسلسل جعفر العمدة ويظهر فيه بدور القاضي الذي يفصل في بعض المسائل.

 

مسلسل جعفر العمدة بطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقي، مي كساب، منة فضالي، إيمان العاصي، عصام السقا، وفريدة سيف النصر، والعمل من تأليف محمد سامي ومهاب طارق وإخراج محمد سامي.

 

 

تم نسخ الرابط