رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

تألق فيه عادل أدهم وأفسده ساموزين .. نجوم سبقوا ياسر جلال إلى «الفتوة»

ياسر جلال
ياسر جلال

«الفتوة» شخصية فنية ثرية، قدمها عمالقة الفن من قبل، وكان أبرز من تألق فيها: فريد شوقي، ومحمود يس، ونور الشريف وعزت العلايلي، وحمدى غيث، منهم من كان مساندًا للحق، وأغلبهم سيطر الشر عليه، إلى أن جاء المطرب ساموزين ليظهر الفتوة بشكل مختلف وغير مسبوق، آثار الجدل، من خلال شخصية عبده البلطجى التى قدمها فى مسلسل «طعم الحياة»، والتى جعلت رواد السوشيال ميديا يسخرون منه مؤكدين أنه قدم شخصية «البلطجى النايتى»، فيما قال أحد رواد الفيسبوك: «المعلم عبده الفتوة بيمسي على جمهوره الغالي وبيقول لكل اللي كان بيقول الشومة بلاستيك، بسكوت ومش عارف إيه .. يوم السبت قريب وهاتشوفوا هى بلاستيك ولا لا .. خلصانة ببشلة عبده الفتوة». 

منذ أيام بدأ الفنان ياسر جلال التجهيز لمسلسله الجديد «الفتوة»، والذى ينافس به فى سباق رمضان المقبل، ويتطرق من خلاله إلى الحارة المصرية منذ 100 عام وكيف كانت تتعامل مع الفتوة. 

وقد سبق ياسر إلى تلك الشخصية عديد من النجوم، منهم نور الشريف الذى قدم دور الفتوة من خلال فيلمه «المطارد»، وحصل بسببه علي اشادات كبار النقاد.

الفيلم  من إخراج سمير سيف، مأخوذ عن قصة لنجيب محفوظ، يتعرض خلالها لعائلة الناجي التى فقدت لقب الفتوة، ويعمل نور الشريف على التدريب والقتال كى يعيد اللقب إلى العائلة مرة أخرى.

كما تنافس النجمان محمود ياسين وصلاح قابيل علي شخصية الفتوة ضمن أحداث فيلم «الحرافيش»، حيث ظهر أحدهما مساندا للحق بينما الأخر يسعي للسيطرة علي كل شئ بدون وجه حق. والفيلم من إنتاج 1986 للمنتج محمد فوزي ومن إخراج حسام الدين مصطفي.

وفي وجه الفتوة الذي جسده الراحل حمدي غيث وقف الفنان عزت العلايلي ليخطف اللقب بعد مشاجرة بينهما في فيلم «التوت والنبوت» الذي أخرجه نيازي مصطفي، ودارت أحداثه حول حسونة الذي يفرض الإتاوات ويذل أهل الحي، بينما يضطهد أسرة عاشور الناجي إلى أن ينجح أحد أفراد العائلة فى التغلب عليه ويزيحه من المشهد إلى غير رجعة.

 

كذلك وقف الجميع ليتعلم من النجم الراحل عادل أدهم تفاصيل شخصية الفتوة فى فيلم «الشيطان يعظ»، والذى دارت أحداثه حول صراع الفتوات وكيف يمكن أن يقع بينهم ضحايا بلا أى ذنب.  

 

 

 

تم نسخ الرابط