رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

يسرا ولبلبة ونبيلة عبيد وإلهام شاهين وليلى علوي .. نجمات كسبن الفن وخسرن الأمومة

نبيلة - إلهام - يسرا
نبيلة - إلهام - يسرا - لبلبة - ليلي علوي

يعد دور الأم في المجتمع من الأهم بسبب تأثيره على تربية الأجيال وتقدم المجتمعات، ولكن هناك عدد من النجمات أعطين عمرهن للفن وفضلوه عن الأمومة.

 

وأشهر هؤلاء النجمات يسرا التي صرحت من قبل أن زوجها خالد سليم هو من فضل عدم إنجابهما رغم زواجهما منذ 26 عام، وركزت يسرا في حياتها الفنية التي حققت بها العديد من النجاحات. 

 

كذلك كشفت لبلبة في أكثر من مناسبة عن عدم ندمها على عدم الإنجاب، وأنها وهبت حياتها للفن ولم تكرر تجربة الزواج بعد انفصالها عن حسن يوسف في 1972 رغبة منها في أن تركز في الفن وتحقق النجاحات به دون الدخول في مشكلات مع زوج يرغب في اعتزالها الفن أو يقدم لها شروط في عملها. 

 

أما نبيلة عبيد فلم تنجب على الرغم من زواجها من قبل 5 مرات، وكانت قد صرحت أنها سعيدة بعلاقتها بجمهورها والنجاحات التي حققتها في مسيرتها الفنية، وأنها كانت تخاف من إبعادها عن الحياة الفنية إذا تزوجت، كما تفكر في التأثيرات على جسمها وشكلها إذا أنجبت مما جعلها تصرف نظر عن فكرة الإنجاب. 

 

فيما أوضحت إلهام شاهين من قبل سبب رفضها للإنجاب، حيث صرحت أن تربية الأطفال مسئولية هي غير قادرة على تحملها، لذلك ترفض حتى فكرة تبني الأطفال، وأكدت أن تعرضت للإجهاض من قبل ولم تندم على ذلك. 

 

أيضًا كشفت ليلى علوي أن الفن شغلها عن حياتها الشخصية، لذلك لم تفكر في الزواج بعد سن الأربعين، كما أنها فشلت في الإنجاب من قبل بسبب تقدمها في عمرها، الأمر الذي دفعها لتبنى طفل كان في عمر 6 أشهر وذلك بعد وفاة والدته التي كانت من أقرب الناس إليها، وأوضحت أن خالد ابنها بالتبنى عوضها عن شعور الأمومة الحقيقي الذي افتقده. 

 

 

 

تم نسخ الرابط