رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

محمد ثروت : ابني أصيب بمرض مناعي كان هيأثر على المخ وحالياً بيتعالج في ألمانيا

محمد ثروت ونجله
محمد ثروت ونجله

كشف محمد ثروت تطورات الحالة الصحية لنجله أحمد، بعد إصابته بمرض مناعي وهو متلازمة ميلر فيشر، وذلك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج كلمة أخيرة، المذاع على شاشة ON.

 

وقال محمد ثروت : بدأنا رحلة العلاج في مصر، وكانت في غاية الأهمية، ورغم أن استخدام الكورتيزون يحتاج لقرار جريء، لكن الطبيب المعالج محمود حميدة أخذ القرار، مما أسهم بشكل كبير في تقليص الانتشار ووقف تفشي المرض الذي كان من الممكن أن يصل إلى الرئتين والمخ، حتى أن الأطباء في ألمانيا أشادوا بالأطباء المصريين.

 

وتابع ثروت : المرحلة الثانية من العلاج كانت في ألمانيا، واستقبلتنا الطبيبة المعالجة، وطلبت منا الانفصال عن بعضنا، منعا للتوتر، وقالت لازم متبقاش معاه، حتى لا أنقل له توترتي، فتتأخر الاستجابة للعلاج.

 

وأضاف ثروت : الوضع كان صعب في لحظة من اللحظات، ولقيت ابني مش عارف يمشي، وحالياً هو مش قادر يقف على رجليه، لكنه متقبل قدر الله، وربنا منزل عليه رضا وسكينة، ويكفي كمية الدعاء التي يتلقاها من الناس.

 

وتحدث محمد ثروت عن الخطوات القادمة التي من المقرر أن يمر بها نجله في مرحلة العلاج، قائلاً : العلاج أن يتم عزله في أماكن أمراض المناعة ويتم تأهيله وفقا لأسلوب العلاج المتفق عليه عبر الأجهزة والتمارين، وهو موضوع معقد وشديد الدقة.

 

واختتم : أثناء سحب عينة من ماء المخ، كان الأمر شديد الألم وكان بيصرخ بأعلى صوته، حيث يتم أخذ الجرعة من منطقتين في الفقرات دون بنج، ولابد أن يكون مستيقظ، كما أن أي حركة أثناء سحب الجرعة تكون في غاية الخطورة.

 

 

تم نسخ الرابط