رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

لن أعيش في جلباب أبي .. رفضه نور الشريف في البداية ورُشحت يسرا لدور فاطمة كشري قبل عبلة كامل

عبلة كامل - نور الشريف
عبلة كامل - نور الشريف ـ يسرا

لم يستطع أي مسلسل أن يحقق نجاحاً واستمرارية كالتي حققها مسلسل لن أعيش في جلباب أبي، ولم يحظ مشهداً في أي عمل بعدد مشاهدات كما حدث مع مشهد فرح سنية حتى أنه لا يمكن أن يتم عرض المسلسل على أي قناة تليفزيونية دون أن يعاد مشاهدته من جديد وكأنها المرة الأولى وهو الأمر الذي حير حتى أبطاله.

 

وربما لا يعرف الكثيرون أن بطل المسلسل في البداية كان محمود عبدالعزيز ولكن مصطفى محرم رأى أن نور الشريف سيكون مقنع أكثر، وعندما عُرض عليه العمل رفضه لأنه لم ير نفسه فيه ولاقتناعه بإن المسلسل يدور حول الابن وليس عبدالغفور نفسه، فاضطر السيناريست مصطفى محرم لكتابة 5 حلقات يبدأ بها العمل وهي رحلة صعود البطل، فوافق نور الشريف على خوض التجربة.

 

أدت عبلة كامل دورها بحرفية وموهبة لا تضاهى وبأسلوب السهل الممتنع، وهو ما جعلها تجبر كل من عارض ترشيحها في البداية على رفع القبعة لها.

 

حيث تم قبل ترشيحها للدور، أن ترشحت معالي زايد التي اعتذرت عنه ثم يسرا والتي استبعدها محرم بسبب جمالها معللاً: لو تواجدت في الحارة لتهافت الناس على الارتباط بها.

 

أما عبد الوهاب الذي ارتبط لدى الجمهور بالفنان محمد رياض فكان المرشح الأول للدور هو محمد نجاتي، بينما دور المعلم سردينة كان أول من رُشح له حسن حسني ولكن بعد اختلاف بينه وبين جهة الإنتاج اعتذر وحل محله عبد الرحمن أبو زهرة.

 

 

تم نسخ الرابط