رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

من هو الشهيد الدرديري الذي يجسده محمد رجب في مسلسل الكتيبة 101 رمضان 2023؟

محمد رجب
محمد رجب

يشارك محمد رجب كضيف شرف ضمن أحداث مسلسل الكتيبة 101، بطولة عمرو يوسف وآسر ياسين، والمقرر عرضه في سباق دراما رمضان 2023، والعمل من تأليف إياد صالح، وإخراج محمد سلامة. 

 

ويجسد رجب خلال المسلسل شخصية الشهيد العقيد أركان حرب أحمد عبدالحميد الدرديري، حيث يتناول العمل قصص بطولات الجيش المصري ومواجهة الإرهاب خاصة في الفترة من 2014 حتى 2019. 

 

ولد الدرديري يوم 14يونيو عام 1979، واشتهر بكرم أخلاقه وتدينه وبره بوالديه وسلوكه الطيب بين زملائه وجنوده، وكان قد إلتحق بالكلية الحربية وتخرج منها عام 1999 من سلاح المشاة ليبدأ خدمته بالجيش الثاني الميداني، ثم سافر إلى السودان ليشارك في قوات حفظ السلام.

 

كما عمل الشهيد مدرسًا لمدة 4 سنوات بالكلية الحربية، قبل أن يلتحق بكلية القادة والأركان ويحصل على ماجستير العلوم العسكرية، وحصل بعدها على فرقة أركان حرب، ثم إلتحق بالفرقة 18 بالإسماعيلية ليخدم بالقنطرة غرب بالإسماعيلية، ثم بالشيخ زويد بسيناء.

 

وتولى الدرديري مهمة الإشراف على تأمين سلسلة كمائن بالشيخ زويد، والتي كان الهدف منها قطع الطريق عن الجماعات الإرهابية بسيناء، وذلك بسبب تكرار الهجوم الإرهابي المسلح على بعض النقاط الأمنية، قبل أن يستشهد يوم 1 يوليو 2015 الموافق 14 رمضان.

 

وتصدى الشهيد لهجوم الإرهابيين على 6 كمائن في وقت واحد عن طريق سيارات مفخخة، حيث قامت قوات الأمن بتدميرها، ثم قامت الجماعة الإرهابية بمحاولة اقتحام أخرى، ليقوم الدرديري بتفجير سيارتين قبل وصولهما للكمين، وتعامل هو وجنوده مع العناصر الإرهابية، قبل أن يتلقى رصاصة في رقبته استشهد على إثرها.

 

وكان أحمد الدرديري متزوجًا من سيدة تدعى ياسمين مصطفى، وله ابنًا يدعى عمر، وكرمت الدولة الشهيد في أكثر من مناسبة منهم في احتفالات مصر بيوم الشهيد عام 2019، كما أطلق اسم الشهيد أحمد الدرديري على مدرسة بمدينة العاشر من رمضان. 

 

مسلسل الكتيبة 101 من بطولة عمرو يوسف، آسر ياسين، خالد الصاوي، فتحي عبدالوهاب، وفاء عامر، أحمد عبدالله محمود، ميرنا نور الدين، وليد فواز، محمود ياسين جونيور، الطفل منذر مهران، كما يشارك في العمل العديد من ضيوف الشرف منهم محمد رجب، محمود عبدالمغني، نور خالد النبوي، والعمل من تأليف إياد صالح وإخراج محمد سلامة.

 

 

تم نسخ الرابط