رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

48 عاماً على عرض الحفيد .. قدمته كريمة مختار بدلاً من إحسان القلعاوي ووصفته منى جبر بأنه أهم أعمالها

مشهد من فيلم الحفيد
مشهد من فيلم الحفيد ـ إحسان القلعاوي ـ مني جبر

يمر اليوم 48 عاماً، على عرض أحد أهم الأعمال السينمائية في تاريخ السينما المصرية وهو فيلم الحفيد، الذي قدمه الراحل عبدالمنعم مدبولي والقديرة كريمة مختار، إلى جانب عدد من نجوم الشباب آنذاك.

 

رغم تألق كريمة مختار في الفيلم والذي لم يتخيل أحد أنه من الممكن أن يرى فنانة أخرى في هذا الدور، إلا أنها لم تقدمه إلا بعدما اعتذرت عن الدور الفنانة الراحلة إحسان القلعاوي، حيث كانت وجهة نظرها أن به من القيم والسلوكيات ما ترفضه هي فاعتذرت عن الفيلم ليكون من نصيب كريمة مختار ويصبح من أهم أعمالها.

 

وعن هذا الفيلم تحدثت بطلته منى جبر في تصريح خاص سابق لـ خبر أبيض وقالت : أعشق فيلم الحفيد، وأستاذ عاطف سالم كان معروف عنه قدرته على التعامل مع الأطفال، وكنا جميعًا صغار معه وكان رائع في تعامله معنا، وهذا الفيلم كان بدايتي وانتابتني رهبة شديدة ولكني وجدت منه تشجيعًا كبيرًا، وكواليس هذا العمل كانت كلها ضحك وكنا أسرة حقيقية، وتوقف التصوير لمئات المرات بسبب الضحك من مواقف تحدث أثناء التصوير.

 

وتابعت : الكثير من الإفيهات الخارجة عن النص تقتلنا ضحك، وكثير منها كان يتركها الأستاذ عاطف في الأحداث وتكون طبيعية جدًا ليست تمثيل، لا أذكر موقف واحد سيء في كواليس هذا العمل لذلك أعشقه ووصل لقلوب الجمهور بشكل كبير ومازال له مكانة كبيرة لدى الصغار والكبار.

 

 

تم نسخ الرابط