رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

من حلمى إلى نبيلة عبيد والنبوي .. يسرا تصطدم بالمجتمع بعد العودة من الخارج فى 1000 حمدالله ع السلامة

نبيلة عبيد - يسرا
نبيلة عبيد - يسرا - خالد النبوي - أحمد حلمي

بدأت يسرا عرض مسلسلها 1000 حمدلله على السلامة في رمضان 2023، وكشفت الحلقات للمسلسل عن الجانب الأهم من قصته التي تدور في قالب من المغامرة، والكوميديا اللايت، بمشاركة شيماء سيف، ومايان السيد، ومحمد ثروت، وبيومي فؤاد.

 

تقدم يسرا في مسلسل 1000 حمدلله على السلامة شخصية سميحة، التي تعود من كندا لمصر من أجل البحث عن أوراق خاصة بإثبات ثروة زوجها، بعدما كتب وصيته لها ولأبنائه بضرورة العودة إلى مصر من أجل الحصول على هذه الثروة.

 

شخصية يسرا في مسلسل 1000 حمدلله على السلامة أعادت البعض للوراء حول الأعمال الدرامية التي دارت في قالب اجتماعي حول المصريين العائدين من الخارج، للبحث عن شيء ما في مصر بعد غياب سنوات.

 

وقُدمت هذه النوعية من القصص في أكثر من عمل درامي، وعُرضت في رمضان على مدار عقود، ولعل أبرزها مسلسل العمة نور لنبيلة عبيد عام 2003، الذي يتناول قصة العمة التي تعود بعد سنوات من الغياب، لكنها تصطدم بالتغيرات الضخمة في المجتمع المصري، وقد شارك في بطولة المسلسل فادية عبدالغني، وعزت أبو عوف، وعبدالرحمن أبو زهرة، وكريمة مختار.

 

خالد النبوي قدم أيضا شخصية بليغ أبو الهنا، في مسلسل راجعين يا هوى، الذي عرض في رمضان 2022، وحقق نجاحاً كبيراً بسبب قصته الاجتماعية التي تدور في إطار من المغامرة والكوميديا، حيث يعود بليغ لمصر من أجل البحث عن ميراثه، وتسديد ديونه لكنه يُصدم بالتغيرات الكبيرة التي حدثت في المجتمع، وأيضا الخلافات الواضحة بين أفراد عائلته، وقد شارك في بطولة المسلسل كل من هنا شيحة، ونور اللبنانية، وطارق عبدالعزيز، وأنوشكا، ووفاء عامر.

 

كذلك تعد تجربة أحمد حلمي في فيلم عسل أسود عام 2010، من أبرز التجارب عن قصص العودة من الخارج، والتصادم مع الواقع الاجتماعي الذي تغير في مصر على مدار السنوات، حيث قدم حلمي في الفيلم قصة مصري يعود من الولايات المتحدة الأمريكية، ليواجه واقع مختلف عن ما كان ينتظره، وقد شارك في بطولة الفيلم كل من إدوارد، وأنعام سالوسة، وإيمي سمير غانم.

 

 

تم نسخ الرابط