رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

كل ما تريد معرفته عن حفل جوائز الأوسكار فى دورته الـ 95 قبل انطلاقه الليلة

نجوم الأوسكار
نجوم الأوسكار

ينطلق الليلة حفل توزيع جوائز الأوسكار العالمية 2023، في دورته الـ 95، وذلك على مسرح دولبي في مدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث يُبث الحفل على الهواء مباشرة على شاشة قناة ABC الأمريكية.

 

ويضم الحفل عددا من العروض الموسيقية، منها عروض تقدمها ريهانا بأغنية Lift Me Up، والتي تم ترشيحها لأفضل أغنية من فيلم Black Panther: Wakanda Forever، ويقدم نجما الهند راهول سيبليجونج و كالا بهايرافا أغنية Naatu Naatu من فيلم RRR.

 

ويقدم الحفل جيمي كيميل للمرة الثالثة، إلى جانب هالي بيري، أنتونيو بانديراس، جيسيكا تشاستين، أندرو جارفليد، هيو جرانت، سلمى حايك، نيكول كيدمان، فلورنس بيو، وغيرهم.

 

وتنضم هذه الأسماء إلى القائمة السابقة التي أعلن عنها منذ أيام، وأبرز من جاء فيها هم جلين كلوز، إيميلي بلانت، تروي كوتسور، دواين جونسون، ديبيكا بادكون، أريانا ديبوز وغيرهم. 

 

وسيتم خلال الحفل توزيع جوائز في 23 فئة مختلفة، أبرزها أفضل فيلم وممثل وممثلة ومخرج، وغيرها.

 

ويتنافس على جائزة أفضل ممثل سينمائي :  أوستن بتلر عن فيلمه Elvis، وكولين فاريل عن فيلمه The Banshees of Inisherin، وبريندان فريزر  عن فيلمه the whale وبول ميسكال عن فيلم Aftersun، وبيل ناي عن فيلم Living.

 

كما يتنافس على جائزة أفضل ممثلة : كيت بلانشيت عن فيلمها TárTár، وآنا دي أرماس عن فيلم blonde، وأندريا ريسبورو عن فيلمها To Leslie، وميشيل ويليامز عن فيلم The Fabelmans، و ميشيل يوه عن فيلم Everything Everywhere All at Once.

 

وتضم فئة أفضل فيلم : All Quiet on the Western Front، Avatar: The Way of Water، The Banshees of Inisherin، Elvis، Everything Everywhere All at Once، The Fabelmans، Tár، Top Gun: Maverick، Triangle of Sadness، Women Talking. 

 

 

تم نسخ الرابط