رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

من هو الشهيد خالد دبور الذي يجسد آسر ياسين شخصيته في مسلسل الكتيبة 101 رمضان 2023؟

آسر ياسين ـ الشهيد
آسر ياسين ـ الشهيد خالد دبور

يدخل آسر ياسين منافسات الموسم الرمضاني المقبل 2023 بمسلسل الكتيبة 101 الذي يقدمه في بطولة مشتركة مع عمرو يوسف، ويتناول العمل بطولات الجيش المصري ودوره في مواجهة الإرهاب في الفترة من 2014 حتى 2019.

 

ويجسد آسر خلال المسلسل دور الرائد الشهيد خالد محمد دبور من فرقة الكتيبة 101، وهو من مواليد عام 1985 في المنشية الجديدة بمدينة المحلة الكبرى التابعة لمحافظة الغربية، وكان قد التحق بالكلية الحربية عام 2003 وتخرج منها في 2006 بالدفعة 99 حربية، وكان السادس على دفعته وقتها.

 

وحصل خالد على فرقتي الصاعقة والمظلات، كما التحق بسلاح المشاة بالقوات المسلحة بعد تخرجه، وخدم الراحل في عدة مواقع عسكرية منها القوات الجوية ، بالإضافة إلى عمله بالتدريس بمعهد المشاة.

 

وتدرج خالد دبور في الرتب العسكرية حتى وصل إلى رتبة الرائد، كما حصد نوط التفوق العسكري، واشتهر بالشجاعة والقيادة بين زملائه.

 

وخدم دبور في العديد من المواقع العسكرية آخرها منطقة الشيخ زويد بشمال سيناء، حيث كان قائدا لمجموعة كمائن بكرم القواديس، واستشهد خلال خدمته بها يوم 23 إبريل عام 2016 إثر تصديه لهجمات إرهابية وقام خالد بتصفية عدد من العناصر التكفيرية قبل أن يقوم بجولة لتمشيط المنطقة بحثا عن بقية العناصر لتنفجر فيه عبوة ناسفة وينال الشهادة.

 

وشيعت جنازة عسكرية للشهيد من مسجد عبد الحي خليل باشا بالمحلة، كما قرر اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغريبة في هذه الفترة إطلاق إسم الشهيد على مدرسة المحلة الثانوية الزخرفية للبنين التابعة لإدارة شرق المحلة. 

 

 

تم نسخ الرابط