رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

حكايات أحمد السقا مع كرة القدم .. كان نفسه يبقى حسام حسن ولعب للأهلي والزمالك والمنتخب

أحمد السقا - حسام
أحمد السقا - حسام حسن

يعد أحمد السقا من أشهر نجوم السينما في مصر والوطن العربي لتميزه في مختلف الأدوار التي حقق بها نجاحات عديدة أبرزها أدوار الأكشن في العشرين سنة الأخيرة.

 

وما لا يعرفه الكثيرون عن السقا أنه كان يحلم باحتراف كرة القدم منذ صغره قبل أن يشق طريقه في مجال التمثيل، حيث روى السقا من قبل في أكثر من مناسبة مسيرته في فرق الناشئين لكرة القدم.

 

وكشف السقا أنه لعب لعدة أندية منها الأهلي تحت قيادة المدرب إبراهيم عبدالصمد، والزمالك مع المدربين محمد صلاح وسمير محمد علي، نادي الصيد تحت قيادة مصطفى أبو جبل ومحمد عبدالكريم وعبدالعزيز عبدالشافي، أيضًا صرح السقا من قبل أنه لعب لفريقي المقاولون العرب والشرقية للدخان.

 

وكان يحلم أحمد السقا بأن يكون لاعب كرة محترف على غرار حسام حسن، خاصة أنه كان لاعبًا مقاتلًا في أرض الملعب، وأوضح السقا من قبل في حوار خاص لـ خبر أبيض أنه كان أسرع رأس حربة في مصر وقت ممارسته للكرة.

 

وابعتد السقا لسنوات عن كرة القدم نتيجة إصابته بالرباط الصليبي في مواجهة للسقا مع منتخب مصر للشباب أمام نادي الترسانة، وصرح السقا أنه في ذلك الوقت كان يفكر في اتخاذ قراره ما بين الاستمرار في التمثيل بعدما خاض عدد من التجارب أو احتراف الكرة.

 

ويشاء القدر أن تلحق الإصابة به ليركز في مجال التمثيل بعدها، قبل أن يصاب بالإحباط بسبب تبديل دوره بدور أصغر في مسلسل نصف ربيع الآخر، الأمر الذي دفعه للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للعيش مع خاله وقتها واحتراف كرة القدم بأمريكا.

 

وبالفعل التحق السقا بفريق سان خوسيه الأمريكي وتألق في صفوفه، ثم تلقى مكالمة من مصر للعودة إلى البلاد مرة أخرى، وكان يرفض في البداية قبل أن يوافق بعد أن أخذ رأي خاله الذي نصحه بالعودة وكان قد حقق شهرة في تلك الفترة بالتزامن مع عرض مسلسلي نصف ربيع الآخر، ومن الذي لا يحب فاطمة، وتوالت بعدها نجاحات فارس السينما الفنية. 

 

 

تم نسخ الرابط