رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

64 عامًا على عرض فيلم حسن ونعيمة .. كواليس أول بطولة لـ سعاد حسنى ومحرم فؤاد

محرم فؤاد وسعاد حسني
محرم فؤاد وسعاد حسني

يمر اليوم 64 عاماً على العرض الأول لفيلم حسن ونعيمة والذي شهد البطولة الأولى لنجمين من كبار نجوم الفن المصري، السندريلا سعاد حسني والفنان محرم فؤاد.

 

حقق الوجهان الجديدان محرم وسعاد نجاحاً كبيراً في الفيلم ولفتا الأنظار إليهما، رغم أن محرم لم يكن المرشح للدور بل المطرب ماهر العطار والذي كان قد حقق نجاحاً كبيراً بأغانيه حتى أنه بدأ ينافس العندليب ولكنه رفض الدور بسبب ارتداء الشخصية للجلباب، وقال: إزاي أكون طالب جامعي وألبس جلابية، في حين أنه ندم كثيراً بعد نجاح الفيلم وخاصةً بعدما استمع إلى الألحان التي صنعها الموجي لمحرم فؤاد في العمل.

 

في هذا التوقيت كانت قد تعاقدت سعاد حسني على تقديم دور صديقة ماجدة في فيلم المراهقات ولكن بمجرد عرض دور بطولة فيلم حسن ونعيمة عليها اعتذرت عن المراهقات فوراً لتلحق بفرصة أول بطولة مطلقة لها والتي رسمت لها عن حق طريق النجومية.

 

نداء إلى محرم فؤاد.. ذلك هو عنوان النداء الذي نشره المخرج بركات فى الصحف كـ حل أخير ليستطيع الوصول لـ محرم فؤاد بعدما اختفى في منتصف التصوير ولم يجدوه، حينما سافر إلى الإسكندرية دون أن يخبر أحد بعد أن سمع بخبر تأجيل التصوير لتغيير الديكور، وأراد المخرج أن يكمل التصوير ولم يجد البطل، فلجأ لكتابة نداء له في أحد الجرائد، والذي قرأه محرم صدفةً وقت عودته للقاهرة ولم يجد مواصلات إلا سيارة الجرائد لتقع الجريدة في يده صدفة، ويكتشف ما حدث، ويعود إلى الاستوديو فورا ليستكمل التصوير.

 

 

تم نسخ الرابط