رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى وفاة زينات صدقي .. منعها والدها من استكمال دراستها وعانت من الوحدة والمرض فى سنواتها الأخيرة

زينات صدقي
زينات صدقي

تحل اليوم 2 مارس ذكرى رحيل ملكة الإفيهات، وأشهر من ارتجلت المشاهد، الكوميديانة العملاقة زينات صدقي، التى رحلت في مثل هذا اليوم من عام 1978، بعد رحلة طويلة من إسعاد الجمهور، وبعد معاناة ألمت بها في آخر أيامها.

 

كانت زينات صدقي عفيفة النفس بشكل كبير، فلم تشترط يوماً أي مبلغ تتقاضاه، خلال عملها في المسرح كان نجيب الريحاني يمنحها 10 جنيهات فقط في المسرحية، وكان يصفها بأنها قيثارة وكمنجة المسرح.

 

ومن المفارقات أنها لم تتعلم ولم تكن تستطيع الكتابة أو القراءة، فقد منعها والدها من استكمال دراستها وقام بتزويجها ولم يستمر الزواج لأكثر من عام، وحدث الانفصال.

 

وكان المعروف عنها خلال العمل أن المخرج يصف لها المشهد وما يريده منها وترتجل هى المشهد بأكمله وتعد حواره، ليس هذا فحسب بل ترك لها أيضاً المخرجين مهمة تحديد الملابس للكراكتر الذي تؤديه.

 

ورغم الشهرة التي حققتها زينات صدقي، إلا أنها عانت فى أيامها الأخيرة فكان أقرب أصدقائها هما الوحدة والمرض، وبعد أن فقدت زينات الأمل في كل شيء عادت لها الحياة بتكريم الرئيس الراحل محمد أنور السادات عام 1976 في عيد الفن، ومراعاة لظروفها منحها معاشا قدرة 100 جنيه، قبل أن ترحل عن عالمنا بسبب إصابتها بماء على الرئة في 2 مارس  1978.

 

تم نسخ الرابط